بورصة وشركات

«ثروة كابيتال» تفصح عن أوجه إنفاق مبلغ 700 مليون جنيه

ثروة كابيتال تفصح عن أوجه انفاق حصيلة اكتتاب زيادة رأسمالها.

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن أوجه إنفاق حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال الأخيرة(نوفمبر 2018) البالغة 700 مليون جنيه.

وقالت ثروة كابيتال فى إفصاح للبورصة الأربعاء إن هذه الحصيلة خصصت لبنود متعددة من بينها زيادة رأسمال شركة ثروة للتأمين التابعة خلال النصف الأول من العام الجارى.

كما استفادت الشركة من الزيادة توسعة نشاطها فى مجالات التمويل الاستهلاكى، التخصيم، التأجير التمويلى، التمويل العقارى، التصكيك.

كما تم التوسع فى قطاع التأمين عن طريق ترخيص وتشغيل كلا من شركتى ثروة للتأمين، ثروة لتأمينات الحياة.

ثروة كابيتال تحصل على أول ترخيص تمويل استهلاكى فى مصر

ثروة للتأمين

وأعلنت ثروة كابيتال فى وقت قريب عن حصولها على أول ترخيص لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت ثروة فى إفصاح للبورصة 26 أبريل الماضى إن شركة ” كونتكت للتمويل” أكبر الشركات التابعة لها حصلت على الترخيص من الرقابة المالية.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق جلسة الخميس على أداء متأرجح لمؤشراتها

وأقرت الرقابة المالية فى مارس الماضى قانون التمويل الاستهلاكى الجديد، وقالت ثروة إن هذا القانون يمثل خطوة جيدة لتنظيم سوق التمويل الاستهلاكى غير المصرفى فى مصر.

كونتكت أكبر مقدم خدمات تمويل استهلاكي في قطاع السيارات

ولدى شركة كونتكت للتمويل خبرة متراكمة فى مجال التمويل الاستهلاكى بمصر، منذ تأسيسها أول منصة متخصصة فى تقديم خدمات التمويل الاستهلاكى للأفراد فى مجال شراء السيارات عام 2001.

وأصبحت كونتكت للتمويل أكبر مقدم لخدمات تمويل شراء السيارات فى السوق المصرية سواء سيارات الركوب أو النقل الجديد منها والمستعمل.

وتقدم كونتكت وشركاتها التابعة خدمات تمويلية أخرى منها التمويل العقارى وتمويل التشطيبات والفرش المنزلى، وتمويل السلع الاستهلاكية.

كما تقدم خدمات التمويل التجارى عن طريق شركة كونتكت للتأجير التمويلى وكونتكت للتخصيم.

وتقول كونتكت إن حجم التمويل الاستهلاكى الذى قدمته للعملاء بلغ 20 مليار جنيه منذ تأسيسها ، دون حساب التمويل العقارى ومحفظة تمويلية قائمة بقيمة 5.5 مليار جنيه بنهاية 2019.

اقرأ أيضا  المجموعة المالية في صدارة ترتيب السمسرة خلال 11 شهر

ثروة كابيتال تحصل على أول ترخيص من نوعه بمجال الصكوك

الرقابة المالية تعتمد ترخيص شركتي ثروة كابيتال للتأمين
الرقابة المالية تعتمد ترخيص شركتي ثروة كابيتال للتأمين

وحصلت شركة ثروة للتصكيك التابعة لثروة كابيتال فى يوليو الماضى على أول ترخيص من نوعه في مصر بمجال هيكلة وإصدار الصكوك.

كما حصلت شركة ثروة للتأمين التابعة لها فى مارس 2019 على رخصة مزاولة نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات من الرقابة المالية.

كذلك حصلت شركة شركة ثروة لتأمينات الحياة” التابعة” على رخصة نشاط تأمين الأشخاص والتأمين الصحى وعمليات تكوين الأموال.

وبدأت ثروة كابتيال القابضة تأسيس الشركتين المشار إليهما خلال 2018 ، برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه لكل شركة.

وتأسست شركة ثروة كابيتال في عام 2001 على يد مجموعة من الخبراء فى مجال التمويل، ثم أعيدت رسملة الشركة على مدار سنوات عمرها من خلال عمليات الاكتتاب والتخارج الناجحة من العديد من البنوك وصناديق الاستثمار.

اقرأ أيضا  تباين الأسهم الأوروبية الخميس وسط انعدام اليقين بشأن البريكست

وتتولى ثروة كابيتال إدارة مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى.

كما تقدم خدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة إلى الشركات التي تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات.. وفقا للموقع الإلكتروني للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 191.5 مليون جنيه موزعًا على 1.19 مليار سهم بقيمة اسمية 16 قرشًا للسهم.

ويتوزع هيكل ملكية ثروة كابيتال الحالى بين شركة كونسوليديتيد فايناشيال هولدنج بنسبة 60.53% .

كما تستحوذ أوراسكوم للاستثمار القابضة على نسبة 28.8% إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على أسهم التداول الحر فى البورصة وفقا لإفصاح سابق.

وأظهرت نتائج أعمال سابقة للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 389 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2019، مقارنة بصافى ربح قدره 283 مليون جنيه خلال عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »