بورصة وشركات

«ثروة كابيتال» تغلق إصدار سندات توريق بقيمة 1.8 مليار جنيه

أوضحت ثروة أن الإصدار شهد طلباً قويًّا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والبنوك، بما يعكس المكانة التتي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة أكبر مصدر لسندات التوریق في مختلف المجالات بسوق المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف شركة ثروة كابيتال القابضة، عن إغلاق إصدار سندات توريق بقيمة 1.8 مليار جنيه، والمصدر من شركة ثروة للتوريق، خاصة بمحفظة كونتكت لتقسيط السيارات وشركاتها التابعة والشقيقة.

وأعلنت ثروة كابيتال فى بيان صحفى حصلت «المال» على نسخة منه أن إصدار السندات تم تقسيمه على 3 شرائح بآجال مختلفة، تتراوح بین 13 و59 شهرًا.

إقبال لافت من المؤسسات المالية والبنوك

وأوضحت ثروة أن الإصدار شهد طلباً قويًّا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والبنوك، بما يعكس المكانة التتي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة أكبر مصدر لسندات التوریق في مختلف المجالات بسوق المال.

وأشارت ثروة كابيتال إلى أن قيمة إصداراتها المنفذة قاربت 19 مليار جنيه بعدد 28 إصدارًا، تم سداد ما يقرب من 13 مليار جنيه من قيمة الإصدارات التى تم طرحها بخلاف العائد.

وتولت شركة ثروة لترویج وتغطیة الاكتتاب مهام مدیر الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من بنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي وشركة مصر المالية للاستثمارات بترويج وضمان الاكتتاب.

البنوك المشاركة فى التغطية

وشارك في ضمان التغطية بنوك التجاري الدولي، والأهلي المتحد والمصري الخليجي، وقامت العربیة للاستشارات القانونیة بدور المستشار القانونى لعملیة التوریق.

وطرحت السندات بتصنیف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنیف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS.

وتم تصنیف شرائح الإصدار بدرجات (A, AA, AA+) وهو ما يعد من أعلى التصنيفات الائتمانية لسندات التوريق في السوق.

وأبدى أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالى للمجموعة، عن فخره بالطرح، الذى أدى لتنويع مصادر التمويل للمجموعة بعد انضمام بنوك ومؤسسات مالية جديدة للترويج وضمان الاكتتاب لأول مرة.

تنشيط السوق الثانوية لتداول أدوات الدين

وتابع: سوق السندات تلقى مؤخراً رواجاً من قبل المصدرين ، بما يعد تطوراً مهما يسهم فى تعميق سوق أدوات الدخل الثابت فى مصر، ويقود لتفعيل السوق الثانوية عبر، التعاون مع كل الجهات المعنية لإزالة المعوقات والتحديات التي تحول دون وجوده.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »