بورصة وشركات

«ثروة كابيتال» تحصل على أول ترخيص من نوعه بمجال الصكوك

ثروة كابيتال تعلن حصولها على رخصة نادرة فى مجال الصكوك فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن حصولها على أول ترخيص من نوعه في مصر بمجال هيكلة وإصدار الصكوك.

وقالت ثروة كابيتال، في إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن الهيئة العامة للرقابة المالية منحتها الترخيص الخاض بمزاولة نشاط التصكيك، وذلك من خلال شركة ثروة للتصكيك sarwa sukuk company.

وأعلنت ثروة كابيتال، فى مارس الماضي، عن قيامها بإصدار عملية سندات توريق لمحفظة توريق قبض آجلة بقيمة 760 مليون جنيه لصالح شركة  بالم هيلز للتعمير.

وقالت الشركة إن هذه عملية التوريق تختص بـ670 وحدة سكنية تابعة لها تم تسليمها للعملاء في مشروعات جولف فيوز، امتداد جولف، امتداد بالم هيلز القطامية(1،2)، هاسيندا باى، هاسيندا وايت 2.

اقرأ أيضا  مشتريات عربية تصعد بمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحية

وقال أيمن الصاوى العضو المنتدب لثروة كايبتال لترويج وتغطية الاكتتاب، إن هذا الإصدار هو الثالث للشركة ضمن برنامج إصدار سندات التوريق، مؤكدًا على حرص شركته على استكمال مزيد من الإصدرات فى المستقبل وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.

وحصلت شركة ثروة للتأمين التابعة لثروة كابيتال فى مارس الماضى، على رخصة مزاولة نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤليات من الرقابة المالية.

كما حصلت شركة شركة ثروة لتأمينات الحياة” التابعة” على رخصة نشاط تأمين الأشخاص والتأمي الصحى وعمليات تكوين الأموال.

وبدأت ثروة كابتيال القابضة تأسيس الشركتين المشار إليهما خلال العام الماضى، برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه لكل شركة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية ترتفع الأربعاء بقيادة ستاندرد اند بورز

ويتوزع هيكل ملكية ثروة للتأمين بنسبة 85% للمجموعة المالية ثروة كابيتال، و15% تملكها الشركة التجارية المتحدة للتأمين –اللبنانية-، ويمتلك أحد المستثمرين الأفراد نسبة ضئيلة لاتتجاوز 1 في الألف، بغرض التوافق مع قانون الشركات المساهمة، الذى يشترط مشاركة 3 مساهمين بهيكل الملكية.

فيما يتوزع هيكل ملكية ثروة لتأمين الحياة بنسبة 80% لثروة كابيتال، و15% للشركة التجارية المتحدة للتأمين – اللبنانية-، مقابل 5% لأحد المستثمرين الأفراد.

وارتفعت أرباح  ثروة كابيتال بنسبة 51% إلى 283 مليون جنيه خلال 2018 مقارنة بصافى ربح قدره 187 مليون جنيه في 2017.

وارتفع إجمالي المحفظة التمويلية للشركة إلى 6.2 مليار جنيه خلال عام 2018 بنمو قدره 24% عن العام السابق .

اقرأ أيضا  مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي يكسب 14 % خلال نوفمبر الماضى

تأسست شركة ثروة كابيتال في عام 2001 على يد مجموعة من الخبراء فى مجال التمويل، وقد أعيدت رسملة الشركة على مدار سنوات عمرها من خلال عمليات الاكتتاب والتخارج الناجحة من العديد من البنوك وصناديق الاستثمار. واليوم يعد صندوق الاستثمار المصري الأمريكي المساهم الرئيسى في الشركة.

وتتولى شركة ثروة كابيتال إدارة مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى وخدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة الى الشركات التى تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات. وفقا للموقع الاليكترونى للشركة.

الرقابة المالية تعتمد ترخيص شركتي ثروة كابيتال للتأمين
الرقابة المالية تعتمد ترخيص شركتي ثروة كابيتال للتأمين

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »