ثروة كابيتال تتقدم بطلب تأسيس أول كيان «تصكيك» بالسوق المحلية

المال - خاص: تقدمت شركة ثروة كابيتال بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية، لتأسيس أول شركة «تصكيك» بالسوق المحلية . وكانت ثروة كابيتال قد أبدت عبر تصريحات صحفية لمسئوليها فى وقت سابق، اهتمامها الكبير بإصدار صكوك خلال العام المقبل 2019، عبر إنشاء شركة مهمتها إدارة وتنظيم طرح الصكوك كآلية

ثروة كابيتال تتقدم بطلب تأسيس أول كيان «تصكيك» بالسوق المحلية
جريدة المال

المال - خاص

9:00 ص, الأثنين, 31 ديسمبر 18

المال – خاص:

تقدمت شركة ثروة كابيتال بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية، لتأسيس أول شركة «تصكيك» بالسوق المحلية .

وكانت ثروة كابيتال قد أبدت عبر تصريحات صحفية لمسئوليها فى وقت سابق، اهتمامها الكبير بإصدار صكوك خلال العام المقبل 2019، عبر إنشاء شركة مهمتها إدارة وتنظيم طرح الصكوك كآلية تمويلية للمشروعات، كما أكدت اهتمامها بإصدار واستحداث أنواع جديدة من السندات المغطاة وقصيرة الأجل، خلال الفترة المقبلة، بالاتفاق مع الجهات الرقابية .

وكان المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة قد كشف نهاية الأسبوع الماضى، خلال لقاء موسع مع عدد من الصحفيين، عن تلقى أول طلب لتأسيس شركة «تصكيك» بالسوق المحلية، إلا أنه فضل عدم الإفصاح عن اسم الشركة .

يذكر أن هيئة الرقابة المالية كانت قد أصدرت مؤخراً قراراً بمتطلبات تأسيس وترخيص شركات «التصكيك»، وألزم القرار الشركات الراغبة فى القيد بسجل شركات هذا النشاط بعدة شروط، أهمها أن يقتصر النشاط على «التصكيك»، وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، وأن يكون من ضمن مؤسسيها أشخاص اعتبارية بنسبة لا تقل عن %50 من رأس المال، وألا تقل نسبة المؤسسات المالية عن %25 .

كما اشترط القرار توافر معايير الخبرة والكفاءة المهنية فى أغلبية أعضاء مجلس الإدارة، بمن فيهم رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذى، تتمثل فى خبرة لا تقل عن 3 سنوات فى مجال إصدار وطرح الأوراق المالية المختلفة، وخبرة لا تقل عن سنتين فى مجال إصدارات الأسهم وطروحات الأوراق المالية، وطرح الأوراق المالية للمديرين التنفيذيين .

وتعمل ثروة كابيتال فى السوق المحلية منذ عام 2001، ولديها أذرع متنوعة بعدة مجالات مالية مختلفة، مثل contact لتقسيط السيارات، وcontact للتمويل العقارى، وget go لتقسيط السلع المعمرة، وشركة تأجير تمويلى، كما تعمل أيضا بأنشطة سوق المال الخاصة بالتوريق، وإصدار سندات، فيما استحوذت شركة أوراسكوم للاستثمار القابصة على %30 من هيكل ملكية ثروة، منتصف الشهر الجارى .

جريدة المال

المال - خاص

9:00 ص, الأثنين, 31 ديسمبر 18