بورصة وشركات

«ثاندر» تحصل على ترخيص مزاولة نشاط السمسرة في الأوراق المالية

تقدم الخدمة بدون اي عمولات

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاعت شركة ثاندر الناشئة لتداول الأوراق المالية التابعة للمجموعة المالية القابضة للاستثمارات المالية، أن تحصل علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط السمسرة في الأوراق المالية.

تعد شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية الشركة الأولي في الشرق الأوسط التي تعلن عن تقديم خدمة تداول الأوراق المالية بدون عمولة، من خلال منصة إلكترونية متطورة تمكن المتعاملين في البورصة المصرية من الاطلاع على المؤشرات وأحدث التطورات بدون أي تكلفة.

بالإضافة لتوفير الشركة العديد من المواد التعليمية المبسطة التي تمكن الراغبين في الاستثمار في سوق رأس المال بشكل عام والبورصة بشكل خاص من التعرف على كيفية الاستثمار في هذا المجال وتحقيق الربحية وتفادي المخاطر المرتبطة بالتداول في البورصة.

اقرأ أيضا  القطاع العقاري يتصدر تنفيذات البورصة بقيمة 2.2 مليار جنيه خلال أسبوع

تهدف الشركة إلى كسب ثقة الأفراد وإدخالهم في دائرة المتعاملين في سوق المال بشكل عام و البورصة بشكل خاص، كما تحرص على توفير مناخ آمن للادخار وبالتالي زيادة معدلات الاستثمار المحلي وتعزيز مناخ الاستثمار والتنافس. كذلك فإن التحول إلى المعاملات الالكترونية واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة يعتبر من أهم وسائل تحفيز الشمول المالي.” يقول أحمد حمودة، أحد مؤسسى ثاندر و المدير التنفيذي.

واعرب حمودة، مؤسس شركة ثاندر عن تقديره الي الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ونائبه المستشار خالد النشار لما لاقاه من مساندة ودعم من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية والجهود المبذولة من جانب العاملين بها طوال مراحل تأسيس وترخيص الشركة.

كما حرصت الشركة على العمل مع شركات متخصصة في مجال حلول التكنولوجيا المالية للمساهمة في تطوير قطاع سوق المال في مصر. من أبرزها عقد شراكة مع شركة مصر لنشر المعلومات EGID وهي الجهة المعتمدة لتوزيع المعلومات للشركات المدرجة في البورصة المصرية في مصر لأكثر من ٢٠ عاماً.

اقرأ أيضا  هيرميس تتصدر ترتيب السمسرة بحصة 14% خلال أسبوع

و صرح سيف عمرو أحد مؤسسي ثاندر “أنه باستخدام التكنولوجيا و عن طريق تقديم تطبيق سهل الاستخدام، نأمل في إزالة جميع الحواجز التي يواجهها المستخدمون – سواء عن طريق تسهيل عملية فتح الحساب أو خفض التكاليف.  البداية ستكون عن طريق تيسير التعامل في البورصة المصرية، لكننا نعتزم على تقديم خيارات استثمار اخرى قريبا لتناسب جميع الشرائح.”

و قد تضمنت جولة “ما قبل التمويل التأسيسي” عدد من كبار المستثمرين الممولين المعروفين من بينهم  Y-Combinator، 4DX، Endure Capital، The Raba Partnership، MSA Capital، و توم ستافورد المدير التنفيذى لشركة DST.

اقرأ أيضا  مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي يكسب 14 % خلال نوفمبر الماضى

“الإدخار و الإستثمار جزء أساسى من إنشاء الثروة والنمو الإقتصادى، و يحتاج شباب مصر لتطبيق مثل ثاندر لإتاحة المجال الاستثماري للجميع. المنصات العالمية المشابهة لثاندر أدركت نجاحات مبهرة فى أسواق أخرى حول العالم، وقد تم إنشاء ثاندر بتمعن دقيق لاحتياجات السوق المحلي والمستثمر المصري. نحن نؤمن بأن حمودة و باقى فريق ثاندر هم المجموعة المثالية لإنشاء هذا النوع من الشركات فى المنطقة، و متحمسون بمشاركتهم فى إدراك هذه المهمة العظيمة.” يقول بيتر أورث، أحد مؤسسي والشريك الإداري لشركة 4DX Ventures.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »