بورصة وشركات

تُنهى تعاملات اليوم عند 4 دولارات.. شهادة إيداع «التجاري الدولي» تعوض غالبية خسائر الخميس

كانت قد تراجعت بنحو 41% بمستهل تعاملات اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت شهادة إيداع بنك “التجاري الدولي” ببورصة “لندن”، من تعويض جزء كبير من خسائر الأمس، عقب تمكنها من الصعود بنسبة 14% بنهاية تعاملات جلسة اليوم الجمعة – آخر جلسات الأسبوع الجاري- واستقرارها عند مستوى 4 دولارات .

وكانت الشهادة استهلت تعاملات اليوم الجمعة على هبوط عنيف بنسبة قاربت 41% دفعتها للوصول لمستوى 2.05 دولار، فيما كانت قد أنهت تعاملات أمس الخميس على هبوط بنحو 17% أيضًا .

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأحد 22-11-2020

يُذكر أن حركة الشهادة ببورصة “لندن” قد تعرضت لتلك الحركة المتذبذبة جراء الأخبار المتداولة بوجود تغيرات جوهرية بمجلس إدارة البنك .

وصدر منذ قليل بيانًا من بنك “التجاري الدولي – مصر” بتعيين شريف سمير سامي رئيسا غير تنفيذيا لمجلس الإدارة، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري، خلفا للرئيس السابق والعضو المنتدب ، هشام عز العرب.

اقرأ أيضا  شراكة بين «مصر كابيتال» و«ثروة» لعمليات إصدار صكوك وسندات توريق بقيمة 11 مليار جنيه

وأكد البنك في بيانهُ اليوم، أن مجلس الإدارة يؤمن بأن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكن يعمل على تطبيق أعلى المعايير المهنية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والإلتزام.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 4.997 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 5.35 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اقرأ أيضا  البنك التجاري الدولي يشارك في معرض «Cairo ICT»

وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع صافي الدخل من العائد إلى 12.47 مليار جنيه، مقابل 10 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »