عقـــارات

«تى يوليب» تقتنص 15 فدانا لإنشاء جامعة خاصة فى قنا الجديدة

بسعر 825 جنيها للمتر و 52 مليون جنيه القيمة الإحمالية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، إن المدينة تشهد حاليا تنفيذ عدد من المشروعات التى ستساعد فى جذب مزيد من الاستثمارات للمدينة.

وأشار إلى أن الجهاز يشرف فى الوقت الحالى على عملية تنفيذ شبكات «مياه – صرف – طرق» بالحيين الثالث والرابع، ومناطق الخدمات الإقليمية والسياحية والترفيهية، على مساحة 1900 فدان بإجمالى استثمارات 236 مليون جنيه.

وأكد عبد الرشيد فى تصريحات لـ«المال»، أن هيئة المجتمعات العمرانية، وافقت على تخصيص مساحة 15 فدانا لصالح شركة «تى يوليب»، بغرض إنشاء جامعة خاصة داخل المدينة، على ألا تزيد النسبة البنائية عن %17 من إجمالى المساحة، بعد احتساب قيمة بيع المتر بمبلغ 825 جنيها، ليبلغ السعر الإجمالى للمساحة نحو 51.975 مليون جنه.

اقرأ أيضا  «تطوير مصر» تستهدف مبيعات بقيمة 8 مليارات جنيه خلال العام الحالى

عبدالرشيد : الجهاز تلقى 7 طلبات تخصيص و 421 مليون جنيه استثمارات العام المالى الجارى

وافصح، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، عن تلقى الجهاز 7 طلبات لعدد من الشركات، لتخصيص مساحات أراضى، لإنشاء عدد من المشروعات «التجارية، الصناعية، الترفيهية، السكنية»، لافتا إلى أن حجم الإستثمارات للعام الجديد 2021 يبلغ نحو 421 مليون جنيه.

ومنذ أيام استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً عن أداء مدينة قنا الجديدة عن العام المنقضى 2020، والذى تم فيه تخصيص قطع أراضٍ للاستثمار بالمدينة لنحو 20 طلبًا بمساحة 56.3 فدان، بإجمالى قيمة بيعية حوالى 161.295 مليون جنيه.

وأشار الجزار إلى أن المساحات التى تم تخصيصها كانت لأغراض إنشاء (بنوك – مخبز – مراكز طبية – مقر لنقابة الأطباء – أنشطة تجارية – مخازن – جامعة ومدارس خاصة)، وجار طرح نشاط مخبز وترفيهى بنظام الانتفاع السنوى.

اقرأ أيضا  وكيل «إسكان البرلمان» : تطبيق قانون الشهر العقاري يحتاج إلى 3 سنوات

فيما تطرق رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكة كهرباء منطقة 4 بمساحة 175 فدانًا، بامتداد الحى السكنى الثانى ومنطقة النوادى، والانتهاء من تنفيذ أعمال طرق رابطة أسفلتية لشبكة طرق المنطقة الرابعة إسكان اجتماعى 175 فدانا ومنطقة النوادى، والانتهاء من تنفيذ الطريق الفاصل بين الامتداد الشرقى للكتلة العمرانية للمدينة، ومنطقة التنمية الزراعية (أعمال حفر وردم – طبقة أساس – الطبقة الرابطة) للحارة الخارجية.

وأكد عبدالرشيد أنه تم تسليم عدد 538 قطعة أرض إسكان اجتماعى بالمرحلتين التاسعة والعاشرة و19 قطعة أرض إسكان متميز، وكذلك اجراء القرعة العلنية لعدد 457 قطعة أرض سكنية «إسكان اجتماعى» بالمرحلة الـ11 بمساحات تراوحت بين (209-276 م2).

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» تروج 7 وحدات صحية فى حدائق أكتوبر للمستثمرين خلال أيام

تجدر الإشارة إلى أن مدينة قنا الجديدة تقع فى الشمال الشرقى من مدينة قنا الأم، على طريق قنا سفاجا بالكيلو 8 وعند تقابل محورى التنمية الأساسيين، المحور العرضى المتعامد مع النيل فى إتجاه البحر الأحمر، محور (قنا سفاجا)، والمحور الطولى الموازى للنيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »