Loading...

«تويودا جوسى» اليابانية ترفع مخصصات الإنفاق %12

Loading...

«تويودا جوسى» اليابانية ترفع مخصصات الإنفاق %12
جريدة المال

المال - خاص

2:16 م, الخميس, 23 يناير 14

تويودا
وكالات :

تعتزم شركة «تويودا جوسى» اليابانية لقطع غيار السيارات زيادة إنفاقها بحوالى %12 خلال السنة المالية المقبلة التى تبدأ أول أبريل، لمواجهة تزايد الطلب من شركات السيارات اليابانية والعالمية التى أعلنت عن إنتاج موديلات جديدة هذا العام.

وذكرت وكالة «بلومبرج» أن شركة تويودا جوسى التى تورد العديد من قطع غيار السيارات مثل عجلات القيادة والأكياس الهوائية، سترفع إنفاقها إلى حوالى 43.5 مليار «ين» (418 مليون دولار) حتى نهاية مارس المقبل، حيث تتوقع ارتفاع صافى أرباحها بحوالى %17 لتصل إلى 25 مليار «ين» بفضل ضعف الين الذى يجعل منتجاتها ذات قوة تنافسية فى الأسواق الخارجية بأوروبا وأمريكا.

ويقول تاداشى اراشيما، رئيس شركة تويودا جوسى التى تملك فيها شركة تويوتا اليابانية أكبر شركة سيارات فى العالم، حصة قدرها %43، إنه يعتزم الاستثمار فى العديد من الدول مثل البرازيل التى افتتحت فيها مصنعاً جديداً العام الماضى وإندونيسيا التى ستبنى فيها مصنعاً خلال الأشهر المقبلة.

وتتجه شركة تويودا جوسى إلى زيادة انفاقها بعد أن قفزت مبيعات السيارات فى الأسواق الأوروبية والأمريكية العام الماضى إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2007 مما يعنى تزايد الطلب عليها هذا العام، لا سيما أن مبيعات السيارات فى الصين تجاوزت 21 مليون سيارة فى عام 2013 لتصبح أول دولة فى العالم تحقق هذه المبيعات الضخمة فى التاريخ.

من ناحية أخرى تواجه شركة تويودا جوسى نقصاً فى الطاقة الإنتاجية بأسواق أمريكا الشمالية بسبب انتعاش المبيعات بأكثر من التوقعات خلال الأشهر الماضية ولذلك تستهدف الشركة تحقيق ارتفاع تدريجي في إنتاجها لمواجهة الطلب المتزايد في تلك الأسواق.

جريدة المال

المال - خاص

2:16 م, الخميس, 23 يناير 14