سيــارات

«تويوتا كورولا» تستحوذ على %24.3 من «الملاكى المتوسطة»

استفادت من الإعفاءات الجمركية على الطرازات تركية المنشأ

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت تويوتا كورولا على %24.3 من مبيعات السيارات الملاكى متوسطة الحجم البالغة 33.4 ألف وحدة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي؛ لتتصدر قائمة طرازات الفئة الأكثر مبيعًا.

استفادت كورولا فى هذا الصدد من الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات تركية المنشأ والتى تم تطبيقها مطلع عام 2020 مع إلغاء الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية على الواردات المصنعة فى تركيا.

فى المركز الثانى بقائمة الطرازات الملاكى متوسطة الحجم؛ حلت فيات تيبو التى بلغت حصتها من الكعكة %18.2 مستفيدة أيضًا من الإعفاءات الجمركية المطبقة على السيارات المصنعة فى تركيا.

أما المركز الثالث فكان من نصيب BYD F3 التى بلغت حصتها السوقية %9.6 من مبيعات السيارات الملاكى متوسطة الحجم خلال النصف الأول من 2021، وجاءت فى المركز الرابع شيفروليه اوبترا بحصة %9.3، ثم هيونداي النترا CN7 بحصة %9.2 فى المركز الخامس.

اقرأ أيضا  «الإمـام» تحصــل علــى تــوزيــع «شــيفروليه» و«إم جى»

وجاءت شيرى أريزو 5 التى بلغت حصتها السوقية %6.5 فى المركز السادس.

كان المركز السابع من نصيب هيونداى النترا إتش دى بحصة سوقية %5.7 وتبعتها إم جى 6 بنسبة %4.5 ثم نيسان سنترا بواقع %3.8 وكيا سيراتو بواقع %2.7 وفورد فوكس بنسبة %1.4

استحوذت أوبل أسترا على %1.1 من مبيعات السيارات الملاكى متوسطة الحجم خلال النصف الأول من العام الحالى لتحسم المركز الثانى عشر لصالحها، وتبعتها هيونداى أكسنت HCI ورينو ميجان جراند كوبيه بنسبة %1 لكل منهما ثم كيا ريو بحصة سوقية %0.7 فيما استحوذت الطرازات الأخرى على حصة سوقية مجتمعة تبلغ %1

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يلتقي وفدًا من كبار أعضاء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات

جدير بالذكر أن مبيعات السيارات الملاكى فى مصر ارتفعت بنسبة %63 خلال النصف الأول من عام 2021 لتصل 101 ألف وحدة تقريبًا مقابل 62.2 ألف وحدة بنفس الفترة من عام 2020.

سجلت كافة فئات الملاكى نموًا مزدوجا أو ثلاثى الأرقام خلال النصف الأول من عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ باستثناء 3 فئات سجلت تراجعًا وهى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التى تتجاوز سعتها اللترية 2000 سى سى والتى تراجعت بنسبة %8 والطرازات الملاكى أعلى من 2000 سى سى والتى هبطت بنسبة %45 والسيارات التى تقل سعتها اللترية عن 1000 سى سى والتى انخفضت مبيعاتها بواقع %86.

اقرأ أيضا  «غبور» تطرح سيارات «جريت وول - وينجل 5» موديل 2022 بزيادات سعرية.. تعرف على التفاصيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »