تويوتا فورتشنر تتقدم على جيب شيروكى

تويوتا فورتشنر تتقدم على جيب شيروكى

تويوتا فورتشنر تتقدم على جيب شيروكى
جريدة المال

المال - خاص

10:05 ص, الثلاثاء, 3 مايو 16

المال ــ خاص:

حسمت السيارة تويوتا فورتشنر السباق مع جيب شيروكى لصالحها، بنهاية الربع الأول من العام الحالى، حيث تقدمت عليها بفارق كبير، مقارنة بنتائج شهرى يناير وفبراير الماضيين، محتلة المركز الأول على قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أعلى من 2000 سى سى، بحصة سوقية %28 من مبيعات الفئة البالغة 1583 وحدة. أما جيب شيروكى فقد استقرت فى المركز الثانى بحصة سوقية %22.

يُذكر أن يناير وفبراير الماضيين شهدا اشتعال المنافسة بين السيارتين لاحتلال المركز الأول، حيث لم يتجاوز الفارق بين الحصتين السوقيتين للسيارتين %1، لكن بنهاية فبراير حسمت تويوتا فورتشنر الصراع لصالحها بحصة سوقية %24 من إجمالى مبيعات الفئة البالغة 1094 وحدة، وتتبعها مباشرة فى المركز الثانى السيارة الأمريكية جيب جراند شيروكى بحصة %23.

وتقدمت السيارة تويوتا لاند كروزر للمركز الثالث، بحصة سوقية %13، مطيحة بالسيارة بى إم دابليو إكس 3 التى تأخرت للمركز الرابع بنسبة %10، فيما استحوذت تويوتا برادو على نسبة مقارِبة بنفس المركز. أما جيب رانجلر أنليمتيد فاستحوذت على المركز السادس بنسبة %7، وتبعتها بى إم دابليو X5 x50i ولاند روفر رينج روفر بنسبة %3 لكل منهما، فيما استحوذت ميتسوبيشى باجيرو على %2، واستحوذت السيارات الأخرى على %1.

جريدة المال

المال - خاص

10:05 ص, الثلاثاء, 3 مايو 16