Loading...

تويوتا تسعي إلي بيع 30 ألف سيارة بنهاية 2007

تويوتا تسعي إلي بيع 30 ألف سيارة بنهاية 2007
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07

مجدي زايد:

كشف رأفت مسروجة مدير عام «تويوتا إيجبت» أن المؤشرات الأولية لمبيعات الشركة خلال الـ6 شهور الأولي من العام الحالي، تؤكد وصول المبيعات إلي 14 ألف سيارة.

وأوضح مسروجة أن الشركة تحتل المركز الثاني محليًا من حيث حجم المبيعات بعد شركة «ايتامكو غبور» وكيل هيونداي بحصة قدرها %16 من إجمالي مبيعات السوق. وأشار إلي أن شركته وضعت خطة تسويقية متوسطة المدي لزيادة المبيعات.

أضاف مسروجة أن مبيعات سيارات الركوب تستحوذ علي أكثر من %60 من إجمالي مبيعات الشركة، في حين تستحوذ مبيعات السيارات التجارية علي النسبة الباقية.

وأكد مسروجة أن شركة تويوتا ايجبت الوكيل المحلي لتويوتا اليابانية تسعي إلي زيادة مبيعاتها بنهاية العام الحالي لتصل إلي 30 ألف سيارة علي الأقل، حتي تحافظ علي المكانة التي وصلت إليها، وذلك بعد أن حصلت الشركة علي 3 جوائز من الشركة الأم كأفضل موزع لسيارات تويوتا علي مستوي أفريقيا، بعد أن تجاوزت مبيعاتها الـ 20 ألف سيارة خلال عام 2006 لتحتل بذلك المركز الأول أفريقيًا.

واستبعد مسروجة قيام تويوتا بإنشاء مصنع للسيارات في مصر حاليًا أو تصنيع أي من منتجاتها داخل أحد المصانع المحلية.

كانت شركة تويوتا اليابانية قد تخطت العملاق الأمريكي «جنرال موتورز» لتصبح الصانع الأكبر للسيارات في العالم، وأفادت الأرقام التي كشفتها تويوتا، أنها باعت 2.348 مليون سيارة في الأشهر الثلاثة الأولي من عام 2007، بينما لم تبع الشركة الأمريكية إلا 2.26 مليون سيارة صغيرة خلال الفترة نفسها.

وتسعي تويوتا إلي زيادة إنتاجها من السيارات بنسبة 4% ليصل إلي 9.42 مليون سيارة خلال العام الحالي. كما أعلنت تويوتا عن خطط لتشييد ستة مصانع جديدة في أنحاء العالم بنهاية العقد الحالي، وتعمل تويوتا علي استثمار نجاحاتها في طرازات سياراتها الصديقة للبيئة والطلب القوي علي أنواع مثل كامري سيدان، بينما تخطط جنرال موتورز لتصنيع 9.181 مليون سيارة هذا العام.

كما تعتزم جنرال موتورز إلغاء 30 ألف وظيفة وإغلاق العديد من المصانع بحلول عام 2008.

وكانت تويوتا قد تخطت منافستها الأمريكية الأصغر «فورد» لتصبح ثاني أكبر مصنع للسيارات في العام عالم 2003.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07