سيــارات

تويوتا تستهدف بيع 500 ألف سيارة كهربائية في 2025

يمثل نسبة ضئيلة جدا من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية

شارك الخبر مع أصدقائك

تشهد “تويوتا” لصناعة السيارات اليابانية، تحولا بطيئا إلى السيارات الكهربية، إلا أن تركيزها الأساسي يظل على السيارات الهجين.

ووفقا لما نشره موقع “موتور1. كوم”، تستهدف تويوتا مبيعات بواقع 500 ألف سيارة كهربية عالميا في عام 2025، وهو ما سيمثل نسبة ضئيلة جدا من إجمالي مبيعات السيارات الكهربية التي تصل إلى 5.5 ملايين وحدة ( معظمها هجين).

والأسباب وراء اقتناء السيارات الكهربية تتمثل في الضوابط الصارمة المفروضة على الانبعاثات في أوروبا، وبرنامج حصص “سيارات الطاقة الجديدة” في الصين والذي لا يمكن تطبيقه بصورة كاملة فقط من خلال استخدام السيارات الهجين التقليدية أو حتى السيارات التي تدار بخلايا الهيدروجين التقليدية.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات اليابانية فى مصر تهبط 6% خلال 8 شهور (جراف)

وقال شيجي تيراشي، الرئيس التنفيذي لـ “تويوتا” والذي يقود عملية تحويل الشركة إلى إنتاج السيارات الكهربية: “لن نقدر على إزالة اللوائح التنظيمية المقبلة بسيارات هجين، وتقنية السيارات الكهربية والتقنيات الأخرى ستكون ضرورية”.

وستشرع “تويوتا” بالفعل في التحول التدريجي إلى تصنيع السيارات الكهربية، عبر إنتاجها 10 آلاف وحدة فقط العام الجاري، و 30 ألف وحدة عام 2021.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات المجمعة في مصر تهبط 11% خلال 8 شهور (جراف)

كانت “تويوتا” قد كشف مؤخرا عن سيارة كهربائية بميزات خاصة تجعل منها واحدة من أكثر المركبات الكهربائية تطورا في العالم.

وجاءت LQ بهيكل مميز مصنوع من المعدن وألياف الكربون المتينة والخفيفة، مزود بكاميرات تساعد السائق على رؤية كامل محيط السيارة بحسب “فيستي”.

وحصلت هذه المركبة على مقصورة مخصصة لـ 4 ركاب، بها واجهة قيادة تعمل باللمس، ومزودة بمساعدات رقمية تمكن السائق من التحكم بالسيارة وتقنياتها عبر الأوامر الصوتية.

اقرأ أيضا  تراجع طفيف فى مبيعات السيارات الكورية بمصر خلال 8 أشهر (جراف)

وبالمثل تخطط “فولكسفاجن” الألمانية لإنتاج 3 ملايين سيارة كهربائية سنويا بحلول العام 2025.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »