سيــارات

«تويوتا » تستدعى 2.77 مليون سيارة من طرازى «بيريوس » و «كورولا سيدان »

حسن رمضان أعلنت شركة «تويوتا العالمية » ، عملاقة صناعة السيارات فى اليابان، عن عزمها استدعاء ما يقرب من 2.77 مليون سيارة حول العالم، بسبب ظهور بعض المشاكل فى نظام توجيه القيادة «عجلة القيادة » بجانب العيوب الناتجة عن مضخة…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسن رمضان

أعلنت شركة «تويوتا العالمية » ، عملاقة صناعة السيارات فى اليابان، عن عزمها استدعاء ما يقرب من 2.77 مليون سيارة حول العالم، بسبب ظهور بعض المشاكل فى نظام توجيه القيادة «عجلة القيادة » بجانب العيوب الناتجة عن مضخة المياه فى بعض الطرازات العاملة بالبنزين فقط .

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة «بلومبرج » فإن «تويوتا » اليابانية ستقوم باستدعاء هذه السيارات للفحص، وأغلبها من طرازات «تويوتا بيريوس » و «تويوتا كرولا » السيدان .

وأضافت «تويوتا » أن هذه الاستدعاءات تأتى بهدف الفحص الفنى لسياراتها للحفاظ على المستهلكين دون تلقى أى تقارير أو شكاوى منهم بوقوع أى حوادث أو إصابات جراء ذلك .

وتأتى هذه الاستدعاءات فى الوقت الذى يحاول فيه رئيس شركة تويوتا العالمية، «أكيو تويودا » العمل على إعادة بناء سمعة الشركة عالمياً، وجودة إنتاجها، بعدما قامت الشركة فى 2009 و 2010 باستدعاء أكثر من 10 ملايين سيارة بسبب عيوب فنية .

وعلى صعيد آخر، تراجع سعر سهم «تويوتا » بنسبة %0.8 ليصل إلى 3.060 ين يابانى عقب انتهاء جلسة التداول فى البورصة اليابانية، بينما لم تحدث لها أى تغيرات فى مؤشر «نيكى » القياسى .

وقامت تويوتا العالمية خلال الشهر الماضى باستدعاء حوالى 7 ملايين و 430 ألف سيارة، بسبب مشكلة فى أنظمة التحكم فى نوافذ السيارة .

شارك الخبر مع أصدقائك