سيــارات

تويوتا تتربع على قمة واردات السيارات اليابانية (جراف)

تمكنت تويوتا من الإحتفاظ بصدارة واردات مصر من السيارات اليابانية بحصة بلغت 57.9%

شارك الخبر مع أصدقائك

تربعت تويوتا على قمة السيارات اليابانية المستوردة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى بعد أن استحوذت على حصة تصل إلى %57.9، بإجمالى 8024 سيارة، وفقًا للبيانات الورادة بتقرير منفذ إسكندرية الجمركى.

وبلغ إجمالى السيارات اليابانية المستوردة والمفرج عنها خلال تلك الفترة 13 ألفًا، و863 سيارة، وفقًا لما ورد بالتقرير.

جاءت ميتسوبيشى فى المركز الثانى فى القائمة بعد أن بلغت وارداتها من سيارات الركوب على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس 2299 سيارة، بحصة استيرادية بلغت %16.6 من إجمالى سيارات الركوب المستوردة خلال تلك الفترة.

حصدت نيسان على المركز الثالث فى القائمة باستيرادها 1507 سيارة، بحصة بلغت %10.9.

أما المركز الرابع فجاءت سوبارو، والتى تمكنت من الإفراج عن 977 سيارة على مدار تلك الفترة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %7 من إجمالى السيارات المستوردة.

سوزوكى تقتنص المركز الخامس فى قائمة السيارات اليابانية المستوردة

حلت سوزوكى فى المركز الخامس فى قائمة العلامات اليابانية الأعلى استيرادًا للسيارات الملاكى بإجمالى 432 جنيه، بحصة %3.1، ونجحت مازدا فى اقتناص المركز السادس فى القائمة بإجمالى عدد سيارات مفرج عنها 343 وحدة، بحصة %2.5.

أما المركز السابع فكان من نصيب العلامة التجارية هوندا، والتى تمكنت على مدار الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى من استيراد 281 سيارة، بحصة %2 من إجمالى سيارات الركوب ذات المنشأ المفرج عنها خلال تلك الفترة.

أميك : السيارات اليابانية الأعلى مبيعًا فى مصر

فى سياق متصل، أظهر «أميك» احتلال العلامات اليابانية المركز الأولى فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا لسيارات الركوب خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس من العام الحالى.

سجلت مبيعات السيارات ذات المنشأ اليابانى تراجعًا خلال تلك الفترة بمعدل يصل إلى %14.8، بإجمالى 23 ألفًا و420 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، التى بلغت 27 ألفًا و497 مركبة.

يوضح الجراف التفاعلى التالى واردات مصر من السيارات اليابانية خلال الشهور الثمانية الأولى :

كما يوضح الجراف التالى حصة العلامات التجارية من إجمالى واردات مصر من السيارات اليابانية خلال تلك الفترة :

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »