سيــارات

تويوتا – إيجيبت تطرح كورولا Face lift رسمياً

تويوتا – إيجيبت تطرح كورولا Face lift رسمياً

شارك الخبر مع أصدقائك

■ توقعات بالإعلان عن طراز C-HR قبل نهاية العام

شريف عيسى:

أعلنت شركة تويوتا ايجيبت طرحها طراز تويوتا كورولا 2017 الجديدة Face Lift رسميًّا، والتى تعدُّ الجيل الحادى العاشر من السيارة الأكثر مبيعًا على مستوى العالم.

وتحتوى كورولا 2017 على بعض التعديلات البسيطة بالأمام، ممثلة فى مصابيح LED الجديدة وصدام جديد كليًّا بشبكة أمامية ذات تصميم رياضى، أما الخلف فجاءت التعديلات أقل، حيث توافر بالسيارة مصابيح مماثلة للمصابيح الأمامية، بالإضافة إلى تعديلات بسيطة بالشنطة الخلفية لها، كما اشتملت السيارة على بعد الخواص الجديدة والمتعلقة بأنظمة السلامة والأمان؛ بهدف حماية السائق.

وقدّمت تويوتا– إيجيبت كورولا 2017 الجديدة بطرازاتها الثلاثة، حيث عادت فئة المانيوال مرة أخرى بعد غياب عن السوق المحلية، بالإضافة إلى فئة أوتوماتيك الفول أوبشن، وأوتوماتيك هاى لاين، والتى شهدت زيادة فى أسعارها، مقارنة بأسعار موديلات 2016، بنحو 5 آلاف جنيه.

وعلمت “المال” من مصادرها بسوق السيارات، أن كورولا 2017 التى تم طرحها، تم استيرادها من مصانع العلامة اليابانية بتركيا، والتى تطبِّق مواصفات الشركة الأم باليابان من حيث الجودة ومعايير السلامة والأمان والرقابة والفحص، وأن قوائم انتظارها تمتد لأكثر من 6 أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الجيل الأول من أيقونة العلامة اليابانية كورولا ظهر للمرة الأولى عام 1966 بمحرك 1100 سى سى، وكان مصنَّعًا خصيصى للسوق اليابانية المحلية فقط دون التصدير.

وقال أحد الموزعين المعتمَدين لـ«تويوتا إيجيبت»، إن الشركة بصدد طرح تويوتا C-HR الجديدة كليًّا قبل نهاية العام الحالى.

وتنتمى «C-HR» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، التى طُرحت للمرة الأولى من قِبل “تويوتا” العالمية خلال فعاليات معرض باريس الدولى الذى عُقد خلال عام 2014، إلا أن موديل 2017 تم طرحه خلال معرض جنيف للسيارات الذى عقد مارس الماضى.

ووفقًا لتقارير صحفية صادرة عن الشركة الأم، فإن السيارة تعرض على الساحة العالمية بسلسلة من المحركات، منها الكهربائية، والمحركات التى تعمل بالوقود، على أن يتم تصنيعها وتجميعها بمصانع «تويوتا» بتركيا.

شارك الخبر مع أصدقائك