أسواق عربية

تونس تُعلن اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

تراجع حالات الوفاة في البلاد

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن اكتشاف سلالة جديدة من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) تُشبه السلالات الجديدة المُكتشفة في بريطانيا والبرازيل وجنوب افريقيا، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه البلاد تراجعا في عدد حالات الوفاة بسبب هذا المرض.

اكتشاف سلالة جديدة

    وقال مدير عام وزارة الصحة التونسية فيصل بن صالح، خلال مؤتمر صحفي، خُصص للحديث عن المُتغيرات الجينية لمرض فيروس كورونا الجديد في تونس، إن السلالة الجديدة التي اكتشافها محلية، وقد تم رصدها منذ يومين لدى شخصين بمنطقتي المرسى وباردو بتونس العاصمة.

    وأشار إلى أن الحالة الأولى تم تسجيلها لدى مسن يُعاني من أمراض القلب والسكري، مُصاب بمرض كورونا الجديد، والثانية لدى شاب يبلغ من العمر 17 سنة ولم يكن حاملا للأعراض الإصابة بهذا المرض.

اقرأ أيضا  سوريا تطالب مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها

    وأضاف أن نتائج التقصي الأولي “لم تُثبت لغاية الآن خطورة مُعينة لهذه السلالة الجديدة المُتغيرة سواء من ناحية الأعراض أو سرعة الانتشار، وهي لا تبعث على القلق”، على حد قوله.

    وأكد في المقابل، أن وزارة الصحة التونسية تُواصل عملية التشخيص الجيني لهذه السلالة الجديدة المُتغيرة حسب المعايير والتوصيات المعمول بها في هذا الخصوص”، لافتا في نفس الوقت إلى أن هذه السلالة الجديدة المحلية تُشبه السلالات المُتغيرة الأخرى التي رصدها في البرازيل وبريطانيا وجنوب افريقيا.

قياس مدى انتشار السلالة

    من جهته، اعتبر الهاشمي الوزير، المدير العام لمعهد باستور تونس، وعضو اللجنة العلمية التونسية لمجابهة مرض كورونا الجديد أن التوصل إلى هاتين الحالتين سيدفع إلى تكثيف عملية البحث والتحليل المتقدم لقياس مدى انتشار هذه السلالة.

اقرأ أيضا  رويترز: الخطوط السعودية تسعى لتدبير تمويل بقيمة 3 مليارات دولار لشراء 70 طائرة

    وأكد خلال نفس المؤتمر الصحفي، على أن عملية البحث والتحليل ستشمل في البداية المحيط العائلي للحالتين المُسجلتين، ثم خارطة العلاقات ليتم توسعتها بشكل أكبر في مناطق أخرى، مُشددا في هذا السياق على ضرورة المزيد من اليقظة والتثبت من مدى علاقة السلالة الجديدة ومدى انتشارها.

    إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان وزعته في ساعة متأخرة من مساء اليوم، أنها سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 903 إصابات جديدة بمرض كورونا الجديد، و36 حالة وفاة.

اقرأ أيضا  بورصات الخليج تتباين الإثنين وتراجع مؤشر السعودية

    وأشارت إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات جاءت بعد إجراء 4881 تحليلا مخبريا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 227 ألفا و 643 اصابة مؤكدة، بينما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 7755 حالة، وذلك منذ ظهور هذا المرض بالبلاد في شهر مارس من العام الماضي.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »