Loading...

توقيع 3 اتفاقيات جديدة بعد إقرارها برلمانياً

Loading...

توقيع 3 اتفاقيات جديدة  بعد إقرارها برلمانياً
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06

توقع وزارة البترول والثروة المعدنية في غضون أيام، ثلاث اتفاقيات بترولية جديدة سبق وأن اقرها مجلسا الشعب والشوري خلال الدورة التشريعية الماضية. وقال مصدر مسئول بإدارة الاتفاقيات بوزارة البترول ان الاتفاقية الأولي في منطقة علم الشاويش شرق بالصحراء الغربية بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نافتو جاز الأوكرانية والتي تعمل في مصر لأول مرة في مساحة 974.3 كيلو متر مربع، بإجمالي إنفاق 29.39 مليون دولار مع الالتزام بحفر 12 بئراً، ومنح توقيع7  ملايين دولار.
 
وتشمل الاتفاقية الثانية في منطقة أبو سنان بالصحراء الغربية بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة دوفر الكندية، وشركة تريد وندز أويل أند جاز العالمية وشركة جوندوانا العالمية في مساحة 1598.3 كيلو متر مربع بإجمالي إنفاق 27.08 مليون دولار مع الالتزام بحفر 11 بئراً ومنح توقيع 2 مليون دولار.
 
وأشار المسئول الذي رفض ذكر هويته ان الاتفاقية الثالثة في منطقة شمال لاجيا بخليج السويس بين الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة بارين إنيرجي الانجليزية وشركة جورا أويل السويسرية بإجمالي إنفاق 7.5 مليون دولار مع الإلتزام بحفر 8 آبار في مساحة 1456.6 كيلو متر مربع، ومنحة توقيع 300 ألف دولار.
 
ونجحت وزارة البترول في عقد 77 اتفاقية بترولية خلال الثلاث سنوات الماضية، محققاً بذلك رقماً قياسياً لم يحقق في تاريخ قطاع البترول باستثمارات حوالي 2.5 مليار دولار، في إجمالي مساحات بحث حوالي 310 آلاف كيلو متر مربع.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06