استثمار

توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء الإسكندرية و”بيريوس” اليوناني

ميناء الاسكندرية السيد فؤاد :   وقع اللواء عادل ياسين حماد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بالأمس في مقر وزارة الخارجية اليونانية في أثينا علي مذكرة تفاهم تتضمن اتفاق الهيئة ووزير الخارجية اليونانى على التعاون مع بعضهما البعض…

شارك الخبر مع أصدقائك


ميناء الاسكندرية


السيد فؤاد :

 
وقع اللواء عادل ياسين حماد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بالأمس في مقر وزارة الخارجية اليونانية في أثينا علي مذكرة تفاهم تتضمن اتفاق الهيئة ووزير الخارجية اليونانى على التعاون مع بعضهما البعض فيما يتعلق بتبادل المعلومات وتعزيز إنشاء الاتصال لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا الطرفين.
 
شهد التوقيع وزير الخارجية المصري ونظيره اليوناني، ويأتي هذا في إطار رغبة كلا الطرفين لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين اليونان ومصر.
 
وقال حماد إن تلك المجالات تتضمن إحصائيات حركة البضائع بالميناء – الطرق التجارية لحركة تدفق الصادرات والواردات بين مصر والسوق الأوروبية بما في ذلك المصدرين والموزعين والمستوردين والناقلين البحريين ، والخبرة في تطبيق أحدث تكنولوجيا الموانئ ، وكذلك اتجاهات وأنماط إدارة مراكز التوزيع ومناطق اللوجيستيات ، بالإضافة إلى المستهلكين والعملاء في كلا الميناءين.
 
وتدخل هذه المذكرة حيز التنفيذ اعتباراً من يوم التوقيع عليها من جانب كلا الطرفين ولمدة 5 سنوات ، ويتم تجديدها تلقائياً لمدد متتالية كل منها سنة ما لم يقم أحد الطرفين باخطار الطرف الآخر كتابياً بقرار إنهائها شريطة أن يقدم هذا الإخطار المكتوب قبل الانتهاء بستة أشهر.
 
وفي سياق متصل استقبل ميناء الإسكندرية اليوم الخميس السفينة “OCEAN PRINCESS” قادمة من هولاندا وعلي متنها 36 ألف طن سولار ، كما تستمر الحركة الطبيعية للعمل بالميناء حيث وصلت 10 سفن  ، وغادرت 9 سفن ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 14 سفينة ، والداخلي 20 سفينة ، ليصل إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 91 سفينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »