اقتصاد وأسواق

توقيع عقد مشروع المطاط بين «المصرية للإيثيلين » و «فرسالى » الإيطالية

كتب - عادل البهنساوى : وقعت الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته، عقد الرخصة والتصميمات الأساسية لمشروع المطاط الصناعى مع شركة فرسالى الإيطالية المتخصصة، وذلك بالعاصمة الإيطالية روما . قال المهندس أحمد حلمى، رئيس الشركة لـ «المال » إن العقد تبلغ…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – عادل البهنساوى :

وقعت الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته، عقد الرخصة والتصميمات الأساسية لمشروع المطاط الصناعى مع شركة فرسالى الإيطالية المتخصصة، وذلك بالعاصمة الإيطالية روما .

قال المهندس أحمد حلمى، رئيس الشركة لـ «المال » إن العقد تبلغ قيمته 10.5 مليون دولار، وكان عرض الشركة هو الأقل سعرًا بين الشركات المتنافسة .

وأشار إلى أن العقد الموقع ينص على تسليم الشركة الإيطالية جميع البيانات والتصميمات الأساسية والهندسية للمشروع والشق الفنى من المناقصة، التى ستطرح على المقاولين لتنفيذ المشروع خلال 7 أشهر، لافتاً إلى أن المصرية ستسبق المدة المحددة بنحو شهرين لبدء عمليات الطرح والتحليل والترسية .
من ناحية أخرى، أكد أحمد حلمى، أنه من المتوقع توقيع القرض الرئيسى للمشروع مع البنوك الممولة الخمسة خلال أسبوعين، وأشار إلى أن قيمة القرض تصل إلى 1.250 مليار دولار سيتم طرح حصة منها على البنوك الأجنبية . وأوضح أن ممثلى البنوك الخمسة، عقدوا اجتماعاً الأسبوع الماضى مع الشركة، لتحديث بيانات العقد بعد التوقيع على اتفاقية المبادئ للقرض فى شهر مايو الماضى، لافتاً إلى أنه تجرى حالياً مراجعة للمسودة النهائية لعقد القرض .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »