استثمار

توقيع عقد توريد 20 قطارًا مگيفًا لـ«مترو الأنفاق».. الشهر المقبل

يوسف مجدي تعتزم الهيئة القومية للانفاق توقيع عقد شراء 20 قطارا مكيفا مع شركة «روتم» الكورية خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك لتدعيم القطارات العاملة على الخط الأول لمترو انفاق القاهرة. وقال المهندس عطا الشربينى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، إن قيمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدي

تعتزم الهيئة القومية للانفاق توقيع عقد شراء 20 قطارا مكيفا مع شركة «روتم» الكورية خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك لتدعيم القطارات العاملة على الخط الأول لمترو انفاق القاهرة.

وقال المهندس عطا الشربينى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، إن قيمة العقد تصل الى 2.2 مليار جنيه، موضحا أن الشركة الكورية ستحصل على %15 من قيمة مستحقاتها عند توقيع العقد مع الهيئة القومية للانفاق على أن يتم توريد باقى المستحقات على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.

ومن المقرر أن تبدأ «روتم» فى توريد عينة من عربات القطارات خلال فترة زمنية تبلغ 18 شهرا من توقيع العقد مع الهيئة.

وكانت الشركة قد فازت بالمناقصة الخاصة بتوريد 20 قطارا للهيئة القومية للانفاق بعد منافسة مع 4 شركات عالمية.

وفى الإطار نفسه أكد الشربينى بدء تشغيل الـ4 قطارات المكيفة التى وردتها شركة ميتسوبيشى اليابانية بقيمة 412 مليون دولار على الخط الثانى «شبرا ـ المنيب» خلال يناير المقبل بعد انتهآء الهيئة من إجراء الاختبارات الخاصة بتشغيل القطارات.

وأكد أن الهيئة تستهدف عملية إحلال وتجديد للقطارات العاملة على خطوطها بهدف توفير خدمة أفضل للجمهور، كما أنها تعكف على إعداد دراسة للعروض المالية والفنية للشركات المتنافسة على مناقصة توريد أجهزة «لاسلكى» بخطى المترو الأول والثانى بهدف إجراء عمليات إحلال وتجديد لها.

شارك الخبر مع أصدقائك