استثمار

توقيع عقد تمليك أرض مصنع الواتكس ببورسعيد باستثمارات 300 مليون جنيه

لتصدير الأقمشة النسيجية للأسواق الأوروبية والتركية والآسيوية بطاقة 500 ألف متر شهريا

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، عقد تمليك أرض مصنع الواتكس للصناعات النسيجية وهو أكبر مصنع لإنتاج النسيج بجنوب بورسعيد والذي يعد واحدا من أكبر 3 مصانع للمستثمر البورسعيدي المهندس محمد عبد الكريم.

تبلغ التكلفة الاستثمارية للمصنع 300 مليون جنيه ويقوم بتصدير الأقمشة النسيجية للأسواق الأوروبية والتركية والآسيوية بطاقة 500 ألف متر شهريا.

وأكد المحافظ خلال توقيعه على العقد أن الدولة تساعد المستثمر الجاد، معربا عن سعادته بتوقيع رابع عقد تمليك للمشروعات الصناعية جنوب بورسعيد خلال ولايته.

وتملك الشركة المصرية الكورية للصناعات النسيجية مصنع الواتكس الذي يقع على مساحة 500 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالرسوة جنوب بورسعيد و يخضع لمظلة قانون ضمانات وحوافز الاستثمار .

ولفت الغضبان إلى أن المنطقة الصناعية تشهد طفرة غير مسبوقة في كم وحجم ونوعية الصناعات.

وتضم ابضا واحد من أكبر مصانع إنتاج البويات في العالم وآخر لإطارات الكاوتشوك والثالث لتصنيع وتصدير الأسماك للبلدان المعروفة بانتاجها العالمي للأسماك مثل هولندا والأسواق الأمريكية.

وأضاف المحافظ أنه سيتم الإعلان قريبا عن مفاجأة سارة بتوقيع عقد مع إحدى الشركات الصناعية العالمية لإقامة فرع لها في بورسعيد قريبا.

54 مصنع للشباب

وقال إن توقيع عقد تمليك مصنع المنسوجات يأتي أستكمالا للمنظومة الصناعية التي تشهدها المحافظة سواء في الصناعات المتوسطة والكبيرة أو الصناعات الصغيرة والتي توجت أمس بتوقيع عقود تخصيص 54 مصنع لشباب بورسعيد في مجمع الصناعات التابع لهيئة التنمية الصناعية وتعاقدت المحافظة على شرائها.

ومن ناحيته، أكد محمد عبد الكريم، رئيس مجلس إدارة شركة الواتكس، أن شركته تعتزم التوسع فى الانتاج حيث بدأت بطاقة لم تتجاوز 80 نول نسيج ووصلت حاليا إلى 204 نول، إضافة إلى إنشاء مجموعة من وحدات الانتاج المغذية لصناعة النسيج والتى تعتبر قيمة مضافة للصناعه النسيجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »