اقتصاد وأسواق

توقيع عقد تشغيل خط طيران «طابا – القاهرة » كتب ــ حسام الزرقانى :

توقع كل من شركة مصر للطيران اكسبريس ووزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء، غداً الخميس عقد تشغيل خط الطيران بين طابا والقاهرة بهدف تنشيط حركة السياحة لهذه المنطقة، وتحويلها إلى مقصد جاذب للسياحة الداخلية . قال سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى…

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع كل من شركة مصر للطيران اكسبريس ووزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء، غداً الخميس عقد تشغيل خط الطيران بين طابا والقاهرة بهدف تنشيط حركة السياحة لهذه المنطقة، وتحويلها إلى مقصد جاذب للسياحة الداخلية .

قال سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع لـ «المال » إن العقد يتضمن ادراج أسعار رحلات مخفضة بدعم من وزارة السياحة وجمعية المستثمرين، ليصل سعر الرحلة الواحدة إلى 1200 جنيه لمدة 4 أيام، وتشمل تذكرة الطيران وايجار الغرفة، إضافة إلى وجبة الإفطار، مشيراً إلى أن منطقة طابا ونويبع بها نحو 30 فندقاً عاملاً و 40 فندقاً تحت الإنشاء .

ولفت سليمان إلى أن هذه المشروعات متوقفة عن العمل منذ أكثر من عام تقريباً، بسبب غياب التمويل، وأوضح أنها تحتاج إلى دعم ومساندة البنوك، لاستكمال عملية البناء وبدء النشاط الفعلى، وأشار إلى أن الجمعية تجرى الآن مفاوضات مع عدد من البنوك العامة، لتقديم تمويلات وقروض ميسرة بفوائد بسيطة .

شارك الخبر مع أصدقائك