اقتصاد وأسواق

توقيع عقد إعادة هيكلة شركات التأمين في الأسبوع الأول من ديسمبر

كتب - أحـــمد  رضـوان:   توقع وزارة الاستثمار في الاسبوع الاول من ديسمبر القادم عقد التحالف الفائز بإعادة هيكلة شركات التأمين العامة والذي يضم بنك بي ان بي باريبا الفرنسي والبنك التجاري الدولي ومؤسسة مليمان الامريكية المتخصصة في المحاسبة الاكتوارية.…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحـــمد  رضـوان:
 
توقع وزارة الاستثمار في الاسبوع الاول من ديسمبر القادم عقد التحالف الفائز بإعادة هيكلة شركات التأمين العامة والذي يضم بنك بي ان بي باريبا الفرنسي والبنك التجاري الدولي ومؤسسة مليمان الامريكية المتخصصة في المحاسبة الاكتوارية. وتسلمت الوزارة قبل ايام صيغة العقد وبدأ مستشاروها القانونيون والماليون في مراجعة بنوده ، للاتفاق مع تحالف الهيكلة علي الصيغة النهائية له.

 
ويدخل التحالف فور توقيع العقد مباشرة في عمليات اعادة هيكلة شركات التأمين العامة الاربع “مصر والشرق والتأمين الاهلية والمصرية لإعادة التأمين” ، بعد ان بدأت عمليات الفحص المحاسبي للقوائم المالية الخاصة بها. وبدأ بنك بي ان بي باريبا الفرنسي والذي يملك خبرات تأمينية في وضع الملاحظات الخاصة بنشاط الشركات ، في اول بداية لتجهيز الملفات اللازمة خلال عملية اعادة الهيكلة .
 
وينتظر ان يتم الانتهاء من عمليات اعادة هيكلة شركات التأمين العامة وتوضيح اسلوب ادارة اصولها خلال 18 شهرا من توقيع العقد.
 
وعقد التحالف قبل شهر اجتماعا مع الدكتور عبد الحميد ابراهيم كبير مستشاري وزير الاستثمار لشئون التمويل تم خلاله بحث الاسئلة التي سيتم توجيهها للشركات في مرحلة الفحص المحاسبي ، والوقوف علي تفاصيل العقد.
 
يذكر ان اصول شركات التأمين العامة الاربع مجتمعة قد تخطت حاجز الـ 16 مليار جنيه بنهاية العام المالي2005-2004.

شارك الخبر مع أصدقائك