سيــارات

توقيع بروتوكول ثلاثى بين «البنك الزراعى المصرى» و«TVD» و«غازتك»

لتمويل المركبات التجارية المدعومة بأنظمة الغاز الطبيعى

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة وسائل النقل «TVD- غبور والغلبان» المتخصصة فى بيع وتسويق السيارات التجارية، بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى المصرى والشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز «غازتك»، فى إطار تحويل وتمويل المركبات التجارية المدعومة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعى.

قال سامى عبد الصادق، نائب رئيس البنك الزراعى المصرى، إن تلك الخطوة تأتى ضمن حزمة الطروحات والمنتجات التى سيتم تمويلها وتقديمها للسوق المحلية والتى تشمل 20 منتجاً خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبد الصادق أن هناك دراسات حالية من قبل لجنة المنتجات والأجهزة بالبنك بشأن إمكانية التوسع فى تنفيذ البرامج التمويلية وإدراج المزيد من المنتجات والسلع ضمن البرامج التمويلية.

أكد أن البنك الزراعى المصرى يعمل وفق استراتيجية تعتمد على إعداد الدراسات والخطط التسويقية للمنتجات التى تشمل آليات البيع وطريقة عرضها على مسئولى قيادات الفروع والقيام بتدريب الكوادر البشرية من إدارات المبيعات فى ضوء تسويقها بصورة جيدة.

وأشار إلى أن المباحثات التى أُجريت مع مسئولى شركة وسائل النقل “TVD – غبور والغلبان” و “المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز «غازتك» أسفرت عن الاتفاق الثلاثى على تنفيذ تحويل وتمويل المركبات التجارية المدعومة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعى مع تحفيز العملاء من خلال طرح برامج تمويلية ميسرة.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز «غازتك»، أن خطوة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى تعتبر أحد المشروعات التى تعول عليها الدولة فى عمليات النقل الحضارى وتعظيم الاستفادة الاقتصادية من اكتشافات حقول الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على الوقود التقليدى من السولار والبنزين الذى سيسهم فى توفير العملة الصعبة، فضلا عن اقتصادية تشغيل تلك الفئة من المحركات مقارنة بالفئات التى تعمل بالوقود التقليدى.

اقرأ أيضا  ارتفاع صادرات هيونداي وكيا من السيارة الكهربائية «كونا»إلى 41 ألف وحدة فى 10 أشهر

وذكر أن توقيع بروتو التعاون المشترك بين كل من “البنك الزراعى المصرى وشركة وسائل النقل “TVD – غبور والغلبان، وغازتك” جاء ضمن الخطة التى تعمل عليها الأخيرة فى مجال تسويق المركبات التجارية ونقل البضائع التى تعمل بالغاز الطبيعى خاصة مع وجود تسهيلات بنكية ستعزز من إمكانية تقديمها بأسعار تنافسية للعملاء.

وفسر عبد الفتاح” القيمة المضافة من الإعتماد على محركات الغاز الطبيعى التى توفر %50 من الاستهلاك من الوقود، إضافة إلى الاستفادة من اقتصادية التشغيل”.

وكشف رئيس مجلس إدارة “غازتك” عن تبنى الدولة استراتيجية التوسع فى تدشين محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى فى ضوء تلبية احتياجات السوق المحلية والعمل على توطين مشروع تحويل المركبات بالغاز وعلى رأسها “النقل الجماعى”، مشيرا إلى أن إجمالى عدد محطات تموين الغاز الطبيعى تصل إلى  208 محطات موزعة فى 23 محافظة، منها 100 محطة تابعة لـ”غازتك”.

تابع: أن “الفترة الحالية تشهد مباحثات مع عدد من الشركات العاملة فى مجال نقل الوقود السائل للعمل على إضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى لها من خلال تدشين عدد من المحطات المتنقلة والمتوسطة المدمجة التى تتناسب فى مختلف المناطق الجغرافية، وذلك سيسهم فى إمكانية استغلال كافة المحطات المتواجدة على أن يتم تجهيزها بالخدمات المتكاملة وذلك على غرار محطة “غازتك” فى مدينة بورسعيد.

وأوضح أن هناك عدة دراسات بالتعاون مع عدد من الكيانات العاملة فى السوق المحلية؛ لإنتاج المكونات المستخدمة فى عمليات تحويل المركبات بالغاز الطبيعى محليًا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «أميك» يكشف عن إجمالي مبيعات «إم جي HS» في مصر خلال أكتوبر

واستعرض فرحات عدد المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى فى السوق المحلية التى تبلغ 322 ألف سيارة، قائلًا إن “غازتك” قامت بتحويل أكثر من 150ألف مركبة من إجمالى السيارات المحولة” على حد تقديره.

فى ذات السياق، قال محمد السيد، الرئيس التنفيذى للعمليات فى شركة وسائل النقل “TVD – غبور والغلبان”، إن شركته تقوم بتدعيم طرح منتجاتها من خلال التواجد بمراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة بالتعاون مع شبكة الموزعين المعتمدين بما يسهم فى تغطية كافة المناطق الجغرافية.

وأوضح أن شركتة تعمل وفق رؤية تستند للدراسات العلمية المبتكرة والتى تتضمن توريد المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى فى السوق المحلية بما يهدف إلى تخفيض فاتورة التشغيل وزيادة العائد الاستثمارى منها.

ولفت إلى أن بروتوكول التعاون المبرم مع “البنك الزراعى المصري” و”غازتك” يأتى ضمن امكانية الاعتماد على أنظمة الغاز الطبيعى فى المركبات التجارية ونقل البضائع بمختلف أنواعها وذلك بالتوازى مع تقديم برامج تمويلية ميسرة فى ضوء تحفيز العملاء على شراء تلك الفئة من المركبات.

 فى سياق متصل، قال ياسر السمولى، نائب الرئيس التنفيذى لقطاع المبيعات بشركة وسائل النقل “TVD – غبور والغلبان”، إنها تعمل وفق استراتيجية تعتمد على رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء خاصة فى قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار والتى تشمل 7 مراكز موزعة فى مختلف المناطق.

وذكر أنه وفقًا لبروتوكول التعاون المبرم مع “البنك الزراعى المصري” و”غازتك” سيتم توريد المركبات التجارية والنقل الجماعى المدعومة بالغاز الطبيعى من ماركات “فوتون، وJMC”؛ وذلك فى ضوء تقديم كافة الفئات التى تتناسب مع كافة الشرائح.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات في مصر تقفز 23.9% خلال 10 شهور (جراف)

وأشار إلى أن الشركة تراهن على تحقيق مبيعات مرتفعة من السيارات التجارية المدعومة بأنظمة التشغيل بالغاز الطبيعى من خلال الدعم المالى الذى يقدمه “البنك الزراعى المصري” والذى يتعلق بالبرامج التمويلية الميسرة، مشيرا إلى البروتوكول يضمن تخفيض أسعار الفائدة على عمليات الاقتراض إلى %16 متناقصة، إضافة إلى تقليص مقدم شراء المركبة إلى %20 من إجمالى قيمة ثمن السيارة، وذلك مع مد مدة سداد الأقساط حتى 6 سنوات.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف اقتناص حصة سوقية كبيرة من مبيعات سوق السيارات التجارية “البيك أب” تصل إلى 20 ألف وحدة سنويًا؛ وذلك عن طريق تكثيف الانتشار فى مختلف المحافظات والمدن بالتعاون مع شبكة الموزعين المعتمدين مع تقديم حزمة من التسهيلات الائتمانية للعملاء والتى من بينها تفعيل مدة الضمان على المركبات المباعة حتى 3 سنوات أو 100 ألف كيلو أيهما أقرب.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات السيارات “البيك آب”  بنسبة %5 لتصل إلى 13.5 ألف وحدة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ12.9 مركبة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

على جانب آخر، تطرق بالحديث عن تدعيم شركة “TVD” المشروعات التى تنفذها الدولة فى مختلف المجالات وعلى رأسها تسويق المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى، إضافة إلى أنها تولى اهتمامها بالمسئولية الاجتماعية فى مختلف القطاعات، قائلًا إن الشركة تبرعت بنحو 20 سيارة تجارية لصالح وزارة الصحة والسكان لتدعيم جهودها المبذولة فى مكافحة جائحة “كوفييد – 19” خلال الفترة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »