الإسكندرية

توقيع بروتوكول التعاون «المصري – الهندي» للشبكة الإلكترونية الأفريقية

عاطف حلمي أ ش أ: أكد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع ربط أفريقيا بشبكة معلوماتية يعد رسالة سامية بمشروع يخدم أفريقيا، فضلا عن خلق حالة من التكامل بين مصر والهند، وأن تكنولوجيا المعلومات تستطيع تحقيق العدالة…

شارك الخبر مع أصدقائك


عاطف حلمي


أ ش أ:

أكد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع ربط أفريقيا بشبكة معلوماتية يعد رسالة سامية بمشروع يخدم أفريقيا، فضلا عن خلق حالة من التكامل بين مصر والهند، وأن تكنولوجيا المعلومات تستطيع تحقيق العدالة الاجتماعية.
 
جاء ذلك خلال حضور وزير الاتصالات اليوم الاثنين، لحفل توقيع بروتوكول التعاون “المصرى – الهندى” للشبكة الإلكترونية الإفريقية لإنشاء قسم المعلوماتية الطبية الحيوية بين كلية الطب جامعة الإسكندرية ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور سفير الهند بالقاهرة نافديب سورى، والدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، وعميد كلية الطب الدكتور أشرف سعد جلال.
 
ومن جانبه، قال رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم، إن العالم بأسره ينظر إلي إفريقيا علي أنها مصدر الخروج من المشاكل المقبلة عليها البشرية كمشاكل المياه وغيرها، مشيرا إلي أن مصر دائما ما تكون سباقة فى التواصل مع الدول الأفريقية، خاصة دول حوض النيل.
 
وشدد على اهتمام جامعة الإسكندرية بمشروع التعاون لحرصها علي علاقتها مع دولة الهند والدول الأفريقية، لافتا إلي أنه من المقرر أن يتم إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية في أثيوبيا، وذلك في إطار الفروع المختلفة لها بدول أفريقيا.
 
وأوضح إبراهيم أن هذا المشروع سيعمل علي زيادة الترابط بين مصر والهند وتبادل الخبرات، مضيفا: إن الهند سبقت مصر بخطوة في الاهتمام بالصحة والتكنولوجيا، مؤكدا أن مصر قادرة من خلال الترابط على تبادل الخبرات خاصة في مجال الطب.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك