اقتصاد وأسواق

توقيع اتفاقية لنقل خبرات «أبوقير للأسمدة» لشركة عراقية

كشف المهندس محمد عبد الله زعين، الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة، عن ترحيب الدكتور أحمد نايف رشيد الدليمي سفير العراق الجديد بمصر لإقامة فعاليات المؤتمر الفني السنوي الثالث والثلاثين بمدينة أربيل بجمهورية العراق، وذلك خلال الفترة من 06- 08 أكتوبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس محمد عبد الله زعين، الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة، عن ترحيب الدكتور أحمد نايف رشيد الدليمي سفير العراق الجديد بمصر لإقامة فعاليات المؤتمر الفني السنوي الثالث والثلاثين بمدينة أربيل بجمهورية العراق، وذلك خلال الفترة من 06- 08 أكتوبر 2020م.

وأشار زعين فى تصريحات خاصة عقب زيارته الأولى لسفارة العراق بالقاهرة مؤخراً لتهنئة الدكتور الدليمي لتوليه منصب السفير العراقى بالقاهرة، إلى أن اللقاء تناول أهمية العمل العربي المشترك، والذى أثنى عليه السفير العراقى ومنها النشاطات والفعاليات والورش ذات الأهمية، والتي يقيمها العربى للأسمدة وأصبح لها سمعة كبيرة في المجتمع الصناعي الزراعي العربي، والتي توضح الاستخدام الأمثل لتخصيصات المسئولية الاجتماعية بتطوير الصناعة الزراعية والزراعة.

وأضاف زعين أنه اطلع خلال لقائه السفير الدليمي على خطة فعاليات وأحداث الاتحاد ونشاطاته في الفترة القادمة، والترتيبات لعقد فعاليات الملتقى الدولي السنوي السادس والعشرين للأسمدة، والمقرر عقده خلال الفترة من 11 – 13/02/2020م بمدينة شرم الشيخ.

وأشار الأمين العام إلى قيام الاتحاد بالتنسيق بين شركات صناعة الأسمدة في كل من جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية كان آخرها عقد اتفاق لنقل خبرات أكبر شركة عالمية في صناعة الأسمدة النيتروجينية (شركة أبوقير للأسمدة في الاسكندرية ) للشركة العامة للأسمدة الجنوبية بالبصرة على برنامج تدريبي لبناء القدرات وتدريب كوادر الأسمدة الجنوبية على تشغيل وصيانة مصانع البصرة.

وقال الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة ان الاتحاد يعقد سنوياً مؤتمراً فنياً في أحد الاقطار العربية، ويعد هذا المؤتمر أحد أهم المؤتمرات الدولية في مجال صناعة الأسمدة وتسويقها ومناقشة تكنولوجيا صناعة الاسمدة عالمياً، وبحضور يتجاوز 300 مشارك من رؤساء شركات الأسمدة العربية والدولية وأعضاء مجلس شركات الأسمدة العربية ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة وعدد كبير من كبار الخبراء بالإضافة إلى التنفيذيين والمدراء العامين من ما يزيد عن 140 شركة وهيئة من 35 دولة من أنحاء العالم.

وأوضح زعين أن الملتقى الدولي يعد الحدث الابرز على صعيد صناعة الاسمدة في المنطقة العربية والشرق الاوسط وسيعقد يتز كارلتون القاهرة ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحضور 300 مشارك من شركات الاسمدة العربية والعالمية والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة.

ونوه الأمين العام للعربى للأسمدة إلى أن الاتحاد سينظم مع شركة ” ستامك كاربون الدولية ” ندوة عمل فنية في سويسرا خلال الفترة من 24 – 26 يونيو2019م.

وقال الأمين العام أن اتحاد الأسمدة له دوره الفعّال في النشاط الزراعي وخاصة القوافل الزراعية والايام الحقلية والمدراس الحقلية وهى أحد أهم أنشطة المجموعة الزراعية والتي نقلها الاتحاد ونشرها في الدول العربية وأوضح سعادته اهمية هذه القوافل في التضامن مع المزارعين وتميزها بالبعد التعليمي من نشر التطبيقات الزراعية الجيدة.

واضاف زعين ان هذه القوافل تهدف إلى تحليل أنواع التربة، وحث المزارعين على ترشيد استخدام الاسمدة والممارسات الجيدة، من أجل تحسين مستدام للمردودية الزراعية للفلاح.

وقد أكد الامين العام للعربى للاسمدة على شكره للجهود التي تقدمها سفارة العراق لرعاياها في جمهورية مصر العربية والنشاط الواضح والكبير مع الدوائر المختصة لتسهيل أمور الطلاب الوافدين العراقيين في مصر والتنظيم المتميز لعمل القنصلية وكذلك الجهد الناجح في عمل مندوبية العراق في جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية لاقامة علاقة سياسية ودبلوماسية متطورة بين البلدين الشقيقين، وقدم الامين العام درع الاتحاد للدكتور أحمد الدليمي السفير العراقى الجديد بالقاهرة.

واشار زعين في ختام الزيارة اشاد الدكتور الدليمي بالنتائج الايجابية التي أسفر عنها اللقاء والذي اتاح الفرصة للتعريف بالخطة الاستراتيجية لتطوير اداء الاتحاد العربي للأسمدة وكذلك الجهود الكبيرة الذي يبذلها لتفعيل العمل العربي المشترك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »