اقتصاد وأسواق

توقف 3 شحنات بترولية بالموانئ لعدم توافر السيولة

كتبت ـ نسمة بيومى وأحمد عاشور: كشف الدكتور تامر أبوبكر، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، العضو المنتدب لشركة مشرق للبترول، عن توقف 3 سفن محملة بالمنتجات البترولية داخل الموانئ نتيجة تأخر وزارة المالية فى تدبير الاعتمادات اللازمة لها.    تامر…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومى وأحمد عاشور:

كشف الدكتور تامر أبوبكر، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، العضو المنتدب لشركة مشرق للبترول، عن توقف 3 سفن محملة بالمنتجات البترولية داخل الموانئ نتيجة تأخر وزارة المالية فى تدبير الاعتمادات اللازمة لها.

 
 تامر أبوبكر

وقال أبوبكر لـ«المال» إن الوضع الاقتصادى الذى تمر به مصر فى الوقت الحالى يتطلب إعادة النظر فى سياسة دعم الطاقة، وذلك من خلال التوسع فى تطبيق نظام كوبونات البنزين فى أسرع وقت ممكن، منتقدا إعلان حكومة الدكتور هشام قنديل عن تأجيل تطبيق هذا النظام الى أبريل 2013 لاعتبارات سياسية تصب فى صالح جماعة الإخوان المسلمين أثناء انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

وانتقد أبوبكر اقتصار الحكومة على تحريك سعر «بنزين 95» فقط بالرغم من كونه لا يمثل أكثر من %1 من حجم الاستهلاك السنوى والبالغ 54 ألف طن، مشددا على ضرورة البدء فى تحريك جزئى فى سعر بنزين 90 و80 لحين الانتهاء من نظام الكوبونات.

وأشار الى أنه تقدم باقتراح لكل من وزارة البترول ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية بشأن البدء فى خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل من شأنها توفير 1.2 مليار جنيه سنويا، فضلا عن تحويل الأتوبيسات للعمل بالغاز.

شارك الخبر مع أصدقائك