توقف 18 أتوبيس نقل جماعي في 6 أكتوبر بعد تلف الكاوتش.. والجهاز يرد

التوقف تم بشكل تدريجي منذ شهر ونصف

توقف 18 أتوبيس نقل جماعي في 6 أكتوبر بعد تلف الكاوتش.. والجهاز يرد
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:01 م, السبت, 18 يناير 20

كشفت شركة “ماندولين” – المشغلة لأتوبيسات النقل الجماعي في مدينة 6 أكتوبر -عن توقف 18 أتوبيسا بالمدينة لعدم إجراء الصيانة اللازمة واستبدال “الكاوتش” التالف بآخر جديد.

صابر سيد: نتحمل رواتب السائقين رغم التوقف.. وشكاوى وانتقادات من الأهالي


وقال صابر سيد، مدير عام التشغيل بشركة ماندولين للنقل والسياحة لـ” المال ” إن شركته تعاني من توقف 18 أتوبيسا من إجمالي 25 لعدم إجراء الصيانة اللازمة لها، واستبدال الكاوتشات التالفة بأخرى جديدة، حيث تحتاج لنحو 175 كاوتش ( إطار جديد).

وأضاف أن التوقف بدأ منذ أكثر من شهر ونصف بشكل تدريجي مما تسبب في اختفاء الأتوبيسات من خطوط السير والتعرض لانتقادات من الأهالي المعتمدين عليها .

وأكد سيد أن جهاز مدينة 6 أكتوبر، هو المسئول عن صيانة الأتوبيسات بموجب العقد الموقع ، لافتاً إلى أن شركته أرسلت أكثر من مذكرة للجهاز لإجراء عمليات الصيانة.

وتابع، أنه الشركة اجتمعت مع المهندس شريف الشربيني منذ أيام لتدارك الأزمة، خاصة أنه يعد إهداراً للمال العام وأموال الشركة ، التى تتحمل تكلفة التشغيل ممثلة في رواتب السائقين .


وقال إن شركته كانت تحقق عوائد يومية تتراوح ما بين 30- 35 ألف جنيه، لافتاً إلى أن تلك العوائد تنهار لتوقف الاتوبيسات.

مناطق نائية تضررت من تعطل الأتوبيسات من بينها مدرسة يابانية

واشتكي عدد من المستفيدين من خدمة النقل الجماعي الجديدة ، من اختفاء الأتوبيسات من بينهم عاملين بالمدرسة اليابانية في مدينة 6 أكتوبر ، التى تقع في إحدى المناطق السكنية النائية ، مع عدم انتظام حركة الأتوبيسات وكان الرد بسبب عطلها .

شريف الشربيني: تعاملنا مع الأزمة في حدود المسموح.. وتكليف شركة التعمير بتوفير الإطارات خلال أسبوع

ومن جانبه قال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز 6 أكتوبر إنه تم توفير جزءا من الإطارات لاستخدامها في حدود السلطات المسموح بها للجهاز .

وأضاف الشربيني أنه تم تكليف شركة الاسكان والتعمير، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية والمسئولة عن تشغيل مشروع النقل الجماعي بالمدن الجديدة، بالتعاقد على الإطارات المطلوبة ومن المتوقع توفيرها قريبا .

ورداً على ما قالته الشركة عن أعداد الأتوبيسات المتوقفة ، قال الشربيني أعتقد أن العدد أقل من ذلك وسيتم تدارك الأمر خلال أسبوع .

تقرير سابق للمال يقيم التجربة

وفي أغسطس الماضي نشرت “المال” تقريرا مفصلا عن تقييم المشروع الذي أثبت نجاحه ماليا، حيث قال المهندس كمال فهمى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكان والتعمير ، إن التجربة أثبتت نجاح المشروع الذى تمّ إطلاقه مطلع العام الحالي.

وأضاف فهمى وقتها أن المؤشرات المالية لشركة «ماندولين» المشغِّلة لأتوبيسات النقل بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ، أظهرت ارتفاع الإيراد اليومى من 300 جنيه إلى 30 ألف جنيه فى الوقت الحالي، لإجمالى 25 أتوبيسًا تعمل فى 6 أكتوبر.

وتستحوذ مدينتى 6 أكتوبر وزايد على العدد الأكبر من أتوبيسات المدن الجديدة.

وتابع، أن تلك المؤشرات تشير إلى تحسن وتطور مستمر، لافتًا إلى أنها كأى تجربة جديدة تواجه صعوبات ويتم التعامل معها بشكل مستمر، موضحًا أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إطلاق «أبلكيشن» لخدمة الخطوط العاملة فى الشيخ زايد و6 أكتوبر، بما يسهم فى تتبع سير الأتوبيسات وتوقيتاتها بسهولة.

فيما يلي التقرير كامل