بورصة وشركات

توقف مبيعات‮ »‬القابضة للغزل‮« ‬بعد زيادة الدعم‮ ‬

كتب - أحمد عاشور:     كشف المهندس محسن الجيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج لـ »المال«، عن توقف مبيعات الغزول الخاصة، بما يقرب من 22 شركة تابعة لـ »القابضة للغزل«، بعد إعلان مجلس الوزراء عن نيته زيادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور:

 

 
كشف المهندس محسن الجيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج لـ »المال«، عن توقف مبيعات الغزول الخاصة، بما يقرب من 22 شركة تابعة لـ »القابضة للغزل«، بعد إعلان مجلس الوزراء عن نيته زيادة دعم الغزول من 2 جنيه للكيلو حاليا إلي 6 جنيهات، وإعفاء الغزول المستوردة من الرسوم الجمركية المفروضة عليها حتي نهاية العام الحالي.

 
وأرجع »الجيلاني« ذلك إلي توقف أصحاب مصانع الغزل والنسيج عن شراء الغزول، انتظارًا لانخفاض أسعارها بعد صرف الدعم الذي أعرب مجلس الوزراء عن نيته صرفه، وقدر قيمة المبيعات المتوقفة للشركة بنحو 6.6 مليون جنيه يوميا، بعد إعلان مجلس الوزراء عن صرف الدعم. وطالب »الجيلاني« الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بضرورة الإسراع في صرف الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة، مشيرًا إلي أن مستحقات الشركة لدي المالية حتي الآن وصلت إلي 140 مليون جنيه.

 
وأكد »الجيلاني« التزام الشركة القابضة للغزل، بالبيع بسعر الغزول المستوردة من الخارج، في حال قيام الحكومة بالاستجابة لصرف الدعم المقدر بحوالي 250 مليون جنيه، حتي شهر أكتوبر المقبل.

 
من جانبه أكد سامي فراج، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للغزل والنسيج، التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، أن مبيعات الشركة تكاد تكون متوقفة، نتيجة انتظار مصانع الغزل والنسيج انخفاض الأسعار بعد الحصول علي دعم بقيمة 6 جنيهات للكيلو.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »