بورصة وشركات

توقف صفقة استحواذ «برايم» على شركتين تابعتين لفاروس

توقفت صفقة شراء شركة برايم القابضة لشركات تابعة لفاروس المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت شركة برايم القابضة، عن توقف المفاوضات مع شركة فاروس القابضة المالية، بخصوص الاستحواذ على نسبة 100% من نسبة مساهمتها فى كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب .

وأعلنت برايم – فى بيان حصلت المال للبورصة – تفيد فيه بإنهاء المفاوضات وعدم اتمام عملية الاستحواذ بين الطرفين بسبب طلب فاروس زيادة قيمة الصفقة بنسبة 25% على المبلغ المتفق عليه عند بداية التفاوض.

وكانت برايم قد أعلنت فى يونيو الماضى، موافقة مجلس إدارتها الاستحواذ على شركتين تابعتين لبنك استثمار فاروس، بعد اتمام الفحص النافى للجهالة، فيما أعلنت لاحقاً الانتهاء من عملية الفحص النافى للجهالة لشركتى فاروس لتداول الأوراق المالية، وفاروس لترويج وتغطية الاكتتابات، إضافة لنشاط أمناء الحفظ.

وقالت “برايم” فى بيان تلقت المال نسخة منه إنه يجرى حاليا مناقشة نتائج الفحص تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائى لعملية الاستحواذ عقب الحصول على عدم ممانعة من هيئة الرقابة المالية.


خالد راشد

وجاء ذلك عقب انضمام، ممثلين هما خالد راشد وفهد الطرزى فى الادارة التنفيذية لبرايم القابضة، عن شركة صميم كابيتال أحد أكبر مساهميها أواخر يونيو الماضى، وأعلنت برايم القابضة حينها، اعتزامها تطبيق خطة توسعية طموح فى مجال سوق المال، والأنشطة المالية غير المصرفية.

وبدأت برايم فى اتخاذ خطوات سريعة مؤخرا، حيث استحوذت على 10% من شركة التوفيق للتأجير التمويلي، بقيمة 29 مليون جنيه، في إطار سعي برايم القابضة إلى ممارسة دور المستثمر النشط في البورصة المصرية.

ويقوم المستثمر الناشط عادة بشراء حصص بشركات متداولة في البورصة, يعتقد أنها سعرها السوقي لا يعبر عن قيمتها الحقيقية، ثم يعمل بعدها على حشد باقي المساهمين في مواجهة الادارة التنفيذية للشركات، لتنفيذ خطته لتعظيم الارباح لحملة الأسهم.

وتسير برايم حاليا فى خطوات تأسيس شركة جديدة، تحمل اسم برايم فاينانس برأس مال 300 مليون جنيه، تسعى من خلالها لإنشاء كيان، يعمل بمجال التمويل الاستهلاكى.

يشار إلى أن برايم حققت ربحا 4.46 مليون جنيه النصف الأول من 2019، مقابل 19.6 مليون جنيه الفترة المناظرة من 2018 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »