نقل وملاحة

توقف حركة قطارات المترو في اتجاه المرج – حلوان.. وتكدس بالأرصفة

تعطل حركة القطارات، التي تعد المرة الثانية في يوم واحد، وكان الأمر قد تكرر أمس الأول بتوقف الحركة لمدة نصف ساعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت محطة مترو الشهداء حالة من تكدس الركاب على الأرصفة، بعد تعطل حركة القطارات، التي تعد المرة الثانية في يوم واحد، وكان الأمر قد تكرر أمس الأول بتوقف الحركة لمدة نصف ساعة.

وكان المهندس علي الفضالي، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة قام بداية الأسبوع الحالي بجولة تفقدية بالخط الأول وهى: (الشهداء – جمال عبدالناصر – السادات – سعد زغلول) جاءت هذه الجولة للوقوف على سير العمل ورفع معدلات الأداء للعاملين بالمحطات والإطمئنان على إزالة كل الملاحظات التى تم اكتشافها بالجولات السابقة.

استهل الفضالي وصبره جولتهما بتفقد أرصفة المحطات فى الاتجاهين مشددين على الحفاظ على نظافة الأرصفة بشكل دائم أيضًا أثناء تواجدهما قاما بمتابعة وحساب زمن التقاطر بين القطارات للاطمئنان على سلامة التشغيل بالخط الأول وانتظام حركة القطارات أيضًا تم المرور على الصالة الرئيسية بالمحطات وتفقد أجهزة XRAY للكشف عن المعادن والمفرقعات والبوابات الإلكترونية لدخول وخروج الركاب والمتواجدة على جميع مداخل ومخارج المحطات والتأكد من سلامة تشغيلها بالكامل.

إضافة إلى تفقد جميع مكاتب صرف التذاكر ومتابعة إيراد الماكينات والتشديد على ضرورة توفير الفكة اللازمة وسهولة عملية الصرف للقضاء على التكدس أمام منافذ صرف التذاكر بالمحطات، إلى جانب التأكيد على حسن معاملة الركاب وتذليل أى عائق يقع أمام أحد الركاب.

وقاما بتفقد مكاتب ناظر المحطة ومتابعة الشاشات الخاصة بكاميرات المراقبة والتأكد من تغطيتها للمحطة بالكامل أرصفة وممرات والصالات، وأيضا مكاتب التشغيل ودخول غرف التكييف وممرات التهوية وغرف المحولات الكهربائية والهوايات وغرف شبكات الاتصالات، مؤكدين أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »