توقعات بوصول سعر الأرز التمويني إلى 6 جنيهات

محمد مجدي والصاوي أحمد أكد مصطفي النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن أسعار الأرز ارتفعت 200 جنيه خلال الأسبوع الجاري، وقفز سعر الطن الشعير عريض الحبة إلى 3 آلاف جنيه حاليًا، بدلًا من 2700 جنيه، والرفيع الحبة لـ 2700 جنيه بدلًا من 2500 جنيه. وأوضح النجاري لـ"المـال"، أن

توقعات بوصول سعر الأرز التمويني إلى 6 جنيهات
جريدة المال

المال - خاص

4:13 ص, الأربعاء, 5 أكتوبر 16

محمد مجدي والصاوي أحمد

أكد مصطفي النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن أسعار الأرز ارتفعت 200 جنيه خلال الأسبوع الجاري، وقفز سعر الطن الشعير عريض الحبة إلى 3 آلاف جنيه حاليًا، بدلًا من 2700 جنيه، والرفيع الحبة لـ 2700 جنيه بدلًا من 2500 جنيه.

وأوضح النجاري لـ”المـال”، أن الفلاحين قاموا بتخزين الأرز لديهم تحسبًا لارتفاع الأسعار، عكس العام الماضي الذي تم خلاله بيع الأرز في البداية للتجار.

وأضاف النجاري أن سعر الأرز التمويني من المتوقع أن يرتفع خلال شهر ديسمبر إلى 6 جنيهات، بدلاً من 4.5 جنيه، خلال الفترة الحالية، بعد الانتهاء من موسم حصاد الرز وجمعه التي ستنتهي في شهر نوفمبر المقبل.

ورفض النجاري أن ترفع الحكومة السعر مرة أخرى، لأن الفلاحين سيرفضون البيع أيضًا، مؤكدًا علي ضرورة أن تتجه الحكومة لضبط السوق من خلال استيراد 10-15 ألف طن أرز شهريا لضبط السوق.

وأشار إلى أن الحكومة استلمت من الفلاحين كميات قليلة من الأرز، قائلاً: “أخدوا كميات لا تذكر”.

من جهته، قال محمد الشحات المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ”المال”، إن الحكومة ممثلة في وزارة التموين استلمت بالفعل كميات من الأرز المحلي من المزارعين، رافضاً الإفصاح عن تلك الكميات، مشيراً إلى أنه يجب أولاً الرجوع إلي اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، معللاً أن الأخير في مجلس الوزراء.

وأكدت مصادر مسئولة في وزارة التموين، لـ”المال”، أنه من المتوقع بالفعل زيادة أسعار المقررات التموينية، وذلك بعد زيادة أسعارها في السوق المحلي، مثال السكر، والأرز.

جريدة المال

المال - خاص

4:13 ص, الأربعاء, 5 أكتوبر 16