اقتصاد وأسواق

توقعات بصعود أسعار الذهب خلال العام القادم

ذهب أيمن عزام:   صدرت توقعات بعودة الذهب للصعود في العام القادم وفي 2015 بدعم من اتجاه البنوك المركزية لتعزيز مشترياتها من المعدن النفيس وبحث المستثمرين عن سبل لتنويع الأصول في ظل سيادة حالة عالمية من انعدام اليقين.   وذكرت…

شارك الخبر مع أصدقائك


ذهب


أيمن عزام:

 
صدرت توقعات بعودة الذهب للصعود في العام القادم وفي 2015 بدعم من اتجاه البنوك المركزية لتعزيز مشترياتها من المعدن النفيس وبحث المستثمرين عن سبل لتنويع الأصول في ظل سيادة حالة عالمية من انعدام اليقين.
 
وذكرت وكالة بلومبرج، نقلا عن مجموعة مصرفية نيوزيلاندية، أن أسعار الذهب قد تصل لمستوى 1,300 دولار للأوقية بنهاية العام الحالي، وإلى 1,400 دولار في العام القادم، ونحو 1,500 دولار في عام 2015.
 
وأضافت المجموعة المصرفية أن الحركة البيعية الحالية مرشحة للانتهاء على الرغم من أن التقديرات ترجح استمرار تراجع الأسعار على المدى القصير.
 
وتتناقض هذه التقديرات مع توقعات صدرت عن بنوك أخرى مثل جولدمان ساكس، الذي توقع تراجع الأسعار لتصل إلى مستوى 1,050 دولار بنهاية 1014، كما توقع بنك كريديه سويس جروب بلوغها مستوى 1,150 دولار خلال الأشهر الـ12 القادمة، ويتوقع كذلك بنك دانسك بنك بلوغها مستوى 1,000 دولار خلال الأشهر الثلاثة القادمة.
 
 
كانت أسعار الذهب قد تراجعت بنسبة 23% خلال العام الحالي جراء فقدان المستثمرين الأمل في قدرة المعدن على المحافظة على قيمة الأصول، كما هوت قيمة الأصول في منتجات المؤشرات المدعومة بالذهب بعد أن قال بنك الاحتياط الفيدرالي في يونيو الماضي أنه يعتزم تقليص مشترياته من الأصول.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »