لايف

توقعات بتسارع الإنتاج العالمي..الصين أنتجت 148 ألف روبوت العام الماضي

أنتجت الصين نحو 148000 روبوت صناعي عام 2018 بنسبة 38% من إجمالي الانتاج العالمي في ظل توقعات بنمو هذه الصناعة عالميا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مياو وي، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، إن حجم إنتاج الروبوتات الصناعية في الصين وصل إلى 148000 في عام 2018، مشكلا أكثر من 38 بالمائة من الإجمالي العالمي.

وأضاف مياو – خلال مؤتمر الروبوت العالمي 2019 الذي تستضيفه بكين في الفترة ما بين 20 و25 أغسطس الجاري – أن نمو إنتاج الروبوتات الصناعية تباطأ في العام الجاري وسط ركود الاقتصاد العالمي ومشاكل التنمية التكنولوجية، غير أن هذه الصناعة ستواصل في النمو السريع بفضل تسريع التحديث الصناعي العالمي بجانب تنمية الإبداع التكنولوجي فيها.

ويعرض المؤتمر أكثر من 700 من تكنولوجيات الروبوتات ومنتجاتها.

وأصبحت سوق الصين للروبوتات الصناعية الأكبر من نوعها في العالم في السنوات الأخيرة، مشكلة ثلث إجمالي المبيعات العالمية، وذلك حسب تقرير صادر عن معهد الصين للإلكترونيات الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يكون هناك 130 روبوتا لكل 10 آلاف شخص في الصين بحلول العام 2021، وفقا للاتحاد الدولي للروبوتات.

ويستضيف المؤتمر 200 ضيف من 22 دولة ويضم سلسلة من المعارض الخاصة بالتقنيات والمنتجات الجديدة منها الخدمات اللوجيستية الطبية الذكية و 4 مسابقات بمشاركة 4500 محترف.

وسيشهد المؤتمر عرض ما يزيد على 700 روبوت متخصص في 21 تطبيقا صناعيا خلال جلسات المؤتمر، وسيتم عرض روبوت سمارت بيرد الذي انتجته شركة فيستو الألمانية ليحاكي طيور النورس.. وتم كذلك تصميم طائرة بدون طيار بأفضل ديناميكية هوائية تتيح لها الإقلاع والطيران والهبوط بقوتها الخاصة.

يشار إلى أن هذه المادة منقولة عن وكالة “شينخوا” الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »