اقتصاد وأسواق

توقعات بتراجع أسعار الذرة خلال الأشهر المقبلة

يتوقع مراقبون فى أسواق الحبوب العالمية، تراجع أسعار الذرة خلال العام الحالى وسط توقعات بارتفاع الإنتاج الأمريكى الذى سيؤدى إلى تقليل الفجوة بين المعروض والطلب العالمى . ومن المتوقع ارتفاع الإنتاج الأمريكى من الذرة، ليصل إلى 14.79 مليار «بوشل »…

شارك الخبر مع أصدقائك

يتوقع مراقبون فى أسواق الحبوب العالمية، تراجع أسعار الذرة خلال العام الحالى وسط توقعات بارتفاع الإنتاج الأمريكى الذى سيؤدى إلى تقليل الفجوة بين المعروض والطلب العالمى .

ومن المتوقع ارتفاع الإنتاج الأمريكى من الذرة، ليصل إلى 14.79 مليار «بوشل » خلال العام الحالى، الأمر الذى سيساهم فى زيادة المخزونات العالمية المتعثرة منذ سنوات، وفقاً لتقديرات مجلس الحبوب العالمى، نشرتها وكالة «بلومبرج » الأمريكية نهاية الأسبوع الماضى .

وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية ثبات حجم الكمية المستخدمة فى صناعة غاز «الإيثانول » لتصل إلى 5 مليارات بوشل من الذرة، وهى الكمية نفسها المستخدمة خلال العام الماضى .

كما تتوقع ارتفاع المخزونات العالمية من الذرة خلال العام الحالى لتصل إلى 127.48 مليون طن مترى، مقارنة بتقديرات المحللين فى «بلومبرج » والمستقرة عند 127 مليون طن، ومرتفعة عما سجلته فى العام الماضى عندما استقرت عند 124.43مليون طن .

ومن المتوقع تراجع أسعار الذرة خلال الأشهر المقبلة لتصل إلى 6 دولارات فى المتوسط للبوشل .

كانت أسعار الذرة قد انخفضت بنسبة %8.7 خلال العام الحالى فى بورصة شيكاغو للسلع، بينما وصلت أسعار البوشل إلى 5.905 دولار فى البورصة نفسها نهاية الأسبوع الماضى .

ويرجع محللون ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة خلال الموسم الحالى الذى أوشك على الحصاد، إلى ارتفاع المساحة المزروعة بالذرة إلى أعلى مستوياتها خلال 75 عاماً، لتصل إلى 95.9 مليون فدان، مقارنة بنحو 86.9 مليون فدان خلال العام الماضى .

وعلى صعيد الدول الكبرى الأخرى المنتجة للذرة عالمياً، تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع إنتاج الأرجنتين ليصل إلى 22.5 مليون طن خلال العام الحالى ونحو 61.5 مليون طن للبرازيل، مقارنة بنحو 22 مليون طن و 61 مليون طن لكليهما فى التقديرات السابقة للوزارة .

شارك الخبر مع أصدقائك