بورصة وشركات

توقعات بتجاوز أرباح سامسونج للإلكترونيات 6 مليارات دولار فى الربع الثانى

وقدرت شركة سامسونج مبيعاتها فى الربع الثانى بـ 52 تريليون وون خلال فترة الثلاثة أشهر ، بانخفاض 7.3% عن العام السابق

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات حققت أرباح الربع الثانى من العام المالى الحالى 2020-2021 بما يفوق توقعات السوق ، حيث يبدو أن الطلب القوى على شرائح الخوادم عوض تراجع مبيعات الهواتف الذكية وسط تفشى وباء كورونا الجديد، بحسب وكالة يونهاب.

وتوقعت عملاق التكنولوجيا الكورى أن تصل أرباح التشغيل إلى 8.1 تريليون وون (6.7 مليار دولار) للفترة من أبريل إلى يونيو ، بزيادة 22.7% من 6.6 تريليون وون قبل عام.

وجاء دخل التشغيل في الربع الثاني أعلى بكثير من إجمالى السوق البالغ 6.8 تريليون وون في الاستطلاع الذي أجرته يونهاب انفوماكس، الذراع المالي لوكالة يونهاب للأنباء ، على 10 وكالات سمسرة كورية في الأسبوعين الماضيين.

وقدرت شركة سامسونج مبيعاتها في الربع الثاني بـ 52 تريليون وون خلال فترة الثلاثة أشهر ، بانخفاض 7.3% عن العام السابق.

كان الرقم أعلى بقليل من متوسط التقديرات البالغ 51.6 ترليون وون.

ولم تفصل سامسونج، الشركة الرائدة في مجال شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم ، أداء أقسام الأعمال الخاصة بها ، قائلة إنها ستعلن عن الأرباح التفصيلية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال المحللون هنا إن أعمال شركة أشباه الموصلات من سامسونج من المؤكد أنها ستثبت الأداء العام للشركة في الربع الثانى، حيث ظل الطلب على رقائق الخوادم من مراكز البيانات متينًا مع اقتصاد البقاء فى المنزل متأثرا من الوباء.

وقالت المحللة “مون جى هيه” في شركة شينيونج للأوراق المالية ” كما شوهد فى الربع الأول ، إن جميع منتجات شرائح الذاكرة شهدت ارتفاعات في الأسعار وشحنات “.

وفقًا لوكالة درام اكسشينج ( DRAMeXchange )، التابعة لمؤسسكة تراند فورس ( TrendForce ) لدراسة الأسواق، ارتفع سعر العقد لـ 8 جيجابت DDR4 DRAM ، وهو السعر القياسي للفئة ، لمدة خمسة أشهر متتالية ، من 2.84 دولار فى يناير إلى 3.31 دولار فى مايو ، على الرغم من أن مكاسبه ظلت ثابتة تقريبًا في يونيو.

وتنبأ بعض المحللين بأن أعمال الرقائق من سامسونج كان من الممكن أن تحقق حوالى 5 تريليونات وون في الأرباح التشغيلية فى الربع الثاني.

وكان من المتوقع أن تعانى أعمال الهواتف المحمولة من سامسونج من انخفاض في الأرباح، حيث إن الوباء قلل الطلب على هواتفها الذكية ، فى حين كان من المتوقع أن تشهد أعمال الإلكترونيات الاستهلاكية (CE) أداءً متوسطًا في الربع الثانى.

لكن المحللين قالوا إن وحدات سامسونج و CE قد يكون أداؤها أفضل من المتوقع، حيث كانت هناك مؤشرات على تعافى الطلب في الشهر الماضي بعدما بدأت الدول الكبرى في إعادة فتح اقتصاداتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »