اقتصاد وأسواق

توقعات بارتفاع الإنتاج الصناعي الصيني‮ ‬%11.7‮ ‬في سبتمبر

إعداد ــ ماجد عزيز هناك اعتقاد شائع بين غالبية الاقتصاديين أن البنك المركزي البريطاني لن  يعلن عن إجراءات جديدة فيما يتعلق بالسياسة النقدية، وأن البنك سوف يبقي سعر الفائدة عند %0.5، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلي التأثير المتوقع من وراء…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ــ ماجد عزيز

هناك اعتقاد شائع بين غالبية الاقتصاديين أن البنك المركزي البريطاني لن  يعلن عن إجراءات جديدة فيما يتعلق بالسياسة النقدية، وأن البنك سوف يبقي سعر الفائدة عند %0.5، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلي التأثير المتوقع من وراء ضخ 50مليار جنيه استرليني خلال الشهر الماضي كإجراء اضافي ضمن سياسة التوسع الكمي »زيادة السيولة في السوق«، وقد يظهر هذا التأثير خلال العام المقبل.

علي صعيد آخر، هناك علامات تحسن تظهر لدي قطاع المستهلك الأمريكي، ومنها ارتفاع أسعار المنازل والتي من المحتمل أن يعكسها مؤشر الثقة الذي تصدره جامعة متشجن.

وذكرت صحيفة الـ»فاينانشيال تايمز« أنه من المتوقع ارتفاع مؤشر الثقة في سبتمبر الحالي مقارنة بالشهر الماضي ليصل المؤشر إلي 67 نقطة بعد أن كان 65.7 نقطة.

أضافت الصحيفة، أن مؤشر مديري المشتريات الحالي لألمانيا عن الانتاج الصناعي الألماني ــ الوقت الراهن ــ في أعلي مستوي له منذ حوالي عام تقريباً، وهذا دفع المحللين لأن يتوقعوا تحسن الانتاج الصناعي الألماني.

من جهة أخري، ساهم نمو الائتمان في الصين »زيادة الاقتراض من المؤسسات المالية« في تحسن الطلب المحلي والذي دعم ــ بدوره ــ القطاع الصناعي في البلاد، ومع ذ لك لا تزال شركات الصناعات الصينية تعاني من تراجع الطلب الخارجي.

يذكر أن الانتاج الصناعي الصيني سجل زيادة نسبتها %11 في يوليو الماضي، والتي استمرت ــ أيضاً ــ في شهر أغسطس الماضي، وهناك توقعات بتحقيق زيادة بنحو %11.7 خلال سبتمبر الحالي.

وهناك توقعات بزيادة الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين بأكثر من %30 عن العام الماضي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »