بنـــوك

توقعات النمو ترفع عوائد الأذون الألمانية وتخفض الأوروبية الأسبوع الماضي

أيمن عزام: تراجعت أسعار أذون الخزانة الألمانية أجل عامين للأسبوع الخامس بعد أن استبعد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوربي تقليص أسعار الفائدة وبعد أن اقترح طرح خطط تحفيز جديدة لتعزيز التعافي. وذكرت وكالة بلومبرج أن العوائد الاسترشادية الألمانية أجل…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

تراجعت أسعار أذون الخزانة الألمانية أجل عامين للأسبوع الخامس بعد أن استبعد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوربي تقليص أسعار الفائدة وبعد أن اقترح طرح خطط تحفيز جديدة لتعزيز التعافي.

وذكرت وكالة بلومبرج أن العوائد الاسترشادية الألمانية أجل عامين، قد قفزت لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 7 أسابيع بعد أن قرر البنك المركزي الأوروبي تثبيت السعر الرئيسي لإعادة التمويل عند مستوى قياسي متدن يقدر بنحو 0.25% يوم 6 مارس الجاري. يجيء هذا بينما تراجعت الأسبوع الماضي العوائد على الديون التي تصدرها العديد من البلدان الأوروبية لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2010 على أقل تقدير، وذلك عقب قيام البنك برفع توقعات النمو في منطقة اليورو.

وارتفع العائد على الأذون الألمانية أجل عامين بنحو 5 نقاط أساس أو بنسبة 0.05% في الأسبوع الماضي ليصل إلى 0.18% في ختام التعاملات في لندن أمس الجمعة، عندما قفز العائد ليصل إلى 0.195%، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله منذ 16 يناير الماضي. 

شارك الخبر مع أصدقائك