بورصة وشركات

توصية بالاحتفاظ بسهم «OT» رغم تأييد غرامة الـ 1.3 مليار دولار ضد «جيزى »

كتبت - نيرمين عباس :   أيدت محكمة الاستئناف الجزائرية تغريم وحدة أوراسكوم تليكوم القابضة بالجزائر «جيزى » نحو 1.3 مليار دولار، مع وقف تنفيذ الشق الجنائى الخاص بحبس أحد المسئولين التنفيذيين فى الشركة . قالت «أوراسكوم تليكوم - OT»…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نيرمين عباس :
 

أيدت محكمة الاستئناف الجزائرية تغريم وحدة أوراسكوم تليكوم القابضة بالجزائر «جيزى » نحو 1.3 مليار دولار، مع وقف تنفيذ الشق الجنائى الخاص بحبس أحد المسئولين التنفيذيين فى الشركة .


قالت «أوراسكوم تليكوم – OT» فى بيان لها أمس، إنه فى تطور إيجابى تم وقف حكم أول درجة الصادر فى 28 مارس الماضى بحبس أحد المسئولين التنفيذيين بوحدة الجزائر، بينما تم الإبقاء على قيمة الغرامة كما هى .

وجددت «OT» فى بيانها التأكيد على أنها لم ترتكب أى مخالفة للقانون الجزائرى، وقالت إنها بصدد اتخاذ ما يلزم للطعن على الحكم .

وقالت إن الطعن سيعلق الحكم مؤقتاً، مؤكدة دعمها الكامل لإدارة «أوراسكوم تليكوم » بالجزائر .

من جانبه قال أحمد عادل، المحلل المالى بـ «النعيم » القابضة للاستثمارات المالية، إن تأييد محكمة الاستئناف الجزائرية الحكم السابق بتغريم «جيزى » 1.3 مليار دولار لم يكن مفاجئاً، خاصة بعد رفض المحكمة الإدارية بالجزائر أوائل الشهر الحالى 4 طعون تقدمت بها «جيزى » تلتمس فيها إبطال إعادة التقييم الجبائى المفروض عليها والمقدر بـ 44 مليار دينار جزائرى .

وأكد عادل أن التداعيات السلبية للحكم الذى صدر مساء أمس الأول، ظهرت أمس على سهم الشركة الذى تراجع بنحو %2.5 ليغلق عند 3.12 جنيه، مقابل آخر سعر سجله قبل الحكم عند 3.19 جنيه، مشيراً إلى أن الحكم ساهم فى فتح باب للتساؤلات حول طبيعة العلاقة بين «فيمبلكوم » الروسية والحكومة الجزائرية، خاصة فى ظل المفاوضات المستمرة بين الجانبين لإتمام عملية بيع %51 من أسهم «جيزى » للحكومة الجزائرية، وأشار إلى أن تأييد الحكم يزيد من المخاوف حول مصير المفاوضات بين الجانبين .

وأوضح عادل أن الحكم لن يغير من توصيات «النعيم » لسهم «OT» ، خاصة أنهم أخذوا فى اعتبارهم الحكم منذ البداية، مضيفاً أنه فى ظل عدم وضوح الرؤية ووجود العديد من السيناريوهات مع صعوبة التكهن بالسيناريو الأقرب، فإن «النعيم » تبقى على توصيتها بالاحتفاظ بالسهم، بسعر مستهدف 3.90 جنيه، و 3 دولارات و 20 سنتاً لشهادات الإيداع .

وقال يحيى الشربيني، المحلل المالى لدى «سى آى كابيتال » للاستثمارات المالية، إن تأييد محكمة الاستئناف الجزائرية حكم أول درجة الصادر ضد أوراسكوم تليكوم بالجزائر «جيزى » وتغريمها 1.3 مليار دولار كان أمراً متوقعاً، مشيراً إلى أن التأثير مرهون بنتائج التحكيم الدولى، وتقييم المستشار المالى للوحدة الجزائرية .

ولفت إلى ترقب ما ستسفر عنه المفاوضات الدائرة بين «فيمبلكوم » الروسية والحكومة الجزائرية، بخصوص بيع «جيزي » للحكومة الجزائرية .

وأكد إبقاء «سى آى كابيتال » على توصيتها السابقة بالاحتفاظ بالسهم، والسعر العادل له عند 4.10 جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »