عقـــارات

توصيات لجنة الإسكان والتعمير الخاصة بمشروع سد الفجوة الغذائية

أ ش أ:  أوصت لجنة الإسكان والتعمير الخاصة بمشروع سد الفجوة الغذائية بأن تقوم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان باستصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة تقوم على تقييم القرى الزراعية تضم وزارتي الزراعة والإسكان المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة- وبعض…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

 أوصت لجنة الإسكان والتعمير الخاصة بمشروع سد الفجوة الغذائية بأن تقوم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان باستصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة تقوم على تقييم القرى الزراعية تضم وزارتي الزراعة والإسكان المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة- وبعض الأكاديميين التخصصين والرواد.

وذكر بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى اليوم أن اللجنة أوصت بسرعة توقيع البروتوكول الخاص بهذه القرى بين وزارتي الزراعة والإسكان وتحديد الأماكن الفعلية لإقامة هذه القرى بالمساحات الغير صالحة للزراعة.

كما أوصت اللجنة بسرعة استكمال الدراسات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للسكان في هذه المناطق المراد الإنشاء بها للتعاون مع الجهات الأخرى على أن توافي اللجنة من قبل الهيئة بنسخة من الدراسة الاجتماعية والبيئية لأهالي بدو سيناء.

وأشارت اللجنة إلى أهمية تحديد النماذج المقترحة للبيت الريفي وإجراء القياسات اللازمة لتوصيل البيوجاز واستخدام الطاقة النظيفة وعقد دورات تدريبية لسكان هذه القرى أثناء فترة تنفيذ المشروع على أساليب الزراعة الصحراوية الحديثة والإنتاج الحيواني والسمكي.

ودعت اللجنة الي إنشاء خزانات أرضية للمياه لمواجهة أي ظروف طارئة واستخدامها كمزارع سمكية ودراسة إمكانية وإعادة تطوير مخلفات الصرف الصحي والصناعي والزراعي بعد معالجتها لزراعة الأشجار ذات العائد الاستثماري.

شارك الخبر مع أصدقائك