بورصة وشركات

أبرز التوصيات لمستثمري البورصة الأسبوع الحالي (جراف)

يقول الخبراء إنه يجب على مستثمري البورصة البعد تماما عن عمليات الشراء الهامشي لتجنب أي خسائر جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

يوصي الخبراء مستثمري البورصة المصرية، الأسبوع الحالي، باتباع عدد من النصائح لتجنب أي خسائر، والذي يشهد استمرارا للأداء الضعيف المسيطر على السوق من حيث حركة المؤشرات، وقيم التعاملات.

وقال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، يجب على مستثمري السوق التواجد بالتعاملات اليومية للسوق، مع ترجيحات اقتراب تنفيذ الاستحواذ على صفقة جلوبال تيليكوم، بعد حل أزمتها مع مصلحة الضرائب.

ومؤخرًا أعلنت جلوبال تيليكوم توصلها لتسوية مع مصلحة الضرائب المصرية بشأن متأخرات ضريبية مستحقة عليها بقيمة 5 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا  فوديكو : شركات التسويق العقارى ما زالت تبحث عن مشترٍ لـ«فدانين»

وأوصى الأعصر المستثمرين بالاتجاه للمتاجرات الأسبوعية، واقتناص فرص تكوين محافظ جديدة، لافتا إلى أن من أفضل الأسهم حاليا أوراسكوم للاستثمار، وحديد عز، و المصرية للمنتجعات السياحية، والقلعة القابضة.

وشددت رانيا يعقوب، عضو اللجنة الاستشارية لسوق المال، على مستثمري السوق بتجنب الشراء الهامشي، والبعد عن المضاربة على المدى القصير خلال فترة بين (أسبوع – 3 أسابيع).

وأكدت رانيا أنه عند الاتجاه تكوين محافظ جديدة يجب على المستثمرين عدم الانجذاب وراء الأسعار المنخفضة، والتي تبدو مغرية للمستثمرين، بل يستلزم التركيز على معدلات السيولة على السهم بشرط استمرار ارتفاع معدلات السيولة لـ3 جلسات متتالية.

اقرأ أيضا  صندوق المصريين للاستثمار العقاري : تعديل نشرة الاكتتاب تمهيدا لبدء العمل

ورجح كل من الأعصر ويعقوب اتجاها عرضيا مائلا للصعود للمؤشر الثلاثيني الأسبوع الحالي، لمستويات تقترب من الـ 14000 نقطة.

وكان الأسبوع الماضي قصيرا على البورصة المصرية، حيث لم يشتمل سوى على جلستي تداول فقط، بسبب إجازة عيد الفطر، وانتهى بارتفاع طفيف للمؤشر الرئيسي للسوق EGX30، وسط تراجع باقي المؤشرات، وظل رأس المال السوقي على ثبات تقريبا، واتجه الأجانب والعرب للبيع.

وارتفع مؤشر EGX30 بنسبة 0.12% فقط ليغلق الأسبوع بمستويات 13787 نقطة، بينما خسر مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة ما نسبته 0.01% مغلقا عند 597 نقطة، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.03% عند مستويات 1521 نقطة.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 17-9-2020

وارتفع رأس المال السوقي بنسبة 0.01%، إلى 745.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 745 مليار جنيه، بنهاية الأسبوع السابق، وسجلت التداولات 600 مليون جنيه فقط عبر تنفيذ 19 ألف عملية على 107 مليون ورقة مالية.

وكان نصيب المستثمرين الأجانب من التعاملات 34.7% بصافي مبيعات 28.3 مليون جنيه، والعرب 4.5%، بمبيعات 9.7 مليون جنيه، وكان نصيب المتسثمرين المحليين 60.7% من التعاملات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »