سيــارات

توسان وسنترا وإلنترا فى صدارة الأكثر مبيعاً

توسان وسنترا وإلنترا فى صدارة الأكثر مبيعاً

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

رغم التحديات التى واجهتها سوق السيارات خلال الفترة الماضية، والتى عصفت بأداء كثير من الشركات؛ تمكنت العديد من الطرازات من مقاومة التأثيرات السلبية لأزمات السوق، وفى مقدمتها: نقص العملة الأجنبية، وصعوبة فتح الاعتمادات المستندية، وقيود الاستيراد التى لجأت إليها الحكومية فى سبيل الحفاظ على احتياطى النقد الأجنبى.

واستطاعت هذه الطرازات تحقيق أداء جيد فى السوق المصرية، وتسجيل أرقام مبيعات مرتفعة، واحتلال مراكز متقدمة على جدول السيارات الملاكى الأكثر مبيعًا فى مصر خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجارى، وفق الرصد الذى أجرته «المال» لأداء العديد من طرازات السيارات المتداولة.

ومن بين تلك الطرازات هيونداى توسان، ونيسان سنترا، وهيونداى إلنترا HD، وشيرى تيجو، وكيا أول نيو سبورتاج، وهيونداى كريتا، وسوبارو XV.

وأظهرت البيانات التى حصلت عليها “المال” من تقارير مجلس معلومت سوق السيارات “أميك” تسجيل السيارة هيونداى توسان مبيعات وصلت إلى 3466 خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجارى؛ لتحقق المفاجأة وتحتل المركز الثالث على قائمة سيارات الركوب الخاصة الأكثر مبيعًا فى السوق المصرية؛ متقدمة على كثير من السيارات الأكثر شهرة؛ رغم أنه طرح “توسان” نهاية 2015.

أما السيارة نيسان سنترا التى تم طرحها فى نوفمبر 2016 فقد احتلت المركز الخامس بمبيعات 2151 وحدة؛ وكذلك استحوذت النسخة المحلية من هيونداى إلنترا على المركز السادس بمبيعات وصلت إلى 1707 وحدات؛ رغم أنه تم طرحها لأول مرة فى السوق المصرية خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا فى دورته السابقة، والتى انعقدت خلال مارس 2016.

“أما السيارة “تيجو” التى أعيد طرحها فى السوق المصرية خلال فعاليات أوتوماك فورميلا 2016 تحت اسم العلامة التجارية الصينية “شيرى” فقد احتلت المركز التاسع بمبيعات وصلت إلى 1564 وحدة، وكان يتم تسويق السيارة من قبل تحت اسم “سبيرانزا تيجو” لكنها تعثرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، مما اضطر وكيلها فى مصر لعقد اتفاق مع الشركة الأم وشركة جى بى غبور أوتو لإعادة طرح السيارة تحت شعار جديد.

واحتلت السيارة كيا نيو سبورتاج التى تم طرحها فى السوق المصرية خلال فبراير 2016؛ المركز الحادى عشر على جدول السيارات الملاكى الأكثر مبيعًا بمبيعات وصلت إلى 1366 وحدة.

وحلت هيونداى كريتا فى المركز الرابع عشر بواقع 1193 وحدة وتبعتها سوبارو XV بمبيعات 1123 وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »