الإسكندرية

توريد 50 أتوبيس نقل عام لمحافظة الإسكندرية

توريد 50 أتوبيس نقل عام لمحافظة الإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

 
الهيئة: مناقصة جديدة لإدخال 20 أتوبيس يعمل بالكهرباء.. وأخرى لـ 15 ترام مفصلى 
 
مها يونس :
 
وقعت اليوم الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، بروتوكول مع شركة غبور مصر، بشأن توريد ٥٠ أتوبيس فولفو مكيف كبير نقل عام ٤٩ راكبًا، وذلك امتدادا لعقد توريد ١٥٠ أتوبيس فولفو، والذى تم تجميعه بمصنع غبور لتجميع الأتوبيسات بالعين السخنة، فى حضور المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، والمهندس سامح علي عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة غبور مصر. 
 
وأكد عبد الظاهر، دخول الأتوبيسات السياحية والتى تعمل بالكهرباء والمكيفة الخدمة فى القريب العاجل، فضلا عن والترام وباقى أسطول الهيئة، الذى سيغنى المواطن السكندرى عن باقى وسائل النقل.

ولفت إلى أنه منذ بداية هذا العام دخل الخدمة ١٥٠ أتوبيسًا جديدًا وتم التعاقد على ٨٠ مينى باص، ومن المُقرر استلامهم خلال شهرين لخدمة الشوارع والمناطق الداخلية والشعبية التى يصعب دخول الأتوبيسات بها.
 
وأوضح أن المحافظة تعمل جاهدة لتوصيل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهذه المناطق، علاوة على ما تم تطويره من الأسطول الحالى، واستلام ٤ أتوبيسات سياحية دورين كمطلب لدعم السياحة الداخلية بالمحافظة وخدمة المصطافين والجمهور.
 
وتابع: “حرصنا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بتطوير وسائل النقل العام خاصة مع بداية موسم الصيف وزيادة أعداد المصطافين وزوار الإسكندرية”، يُعد السياحى أول أتوبيس يتبع للنقل العام على مستوى الجمهورية، ليصل عدد الأتوبيسات التى دخلت الخدمة عام ٢٠١٦ حوالى ٣٠٠ أتوبيس .
 
من جانبه، أوضح اللواء خالد عليوة، أن الهيئة انتهت من المرحلة الخامسة عشر لتوريد أتوبيسات جديدة ورفع كفاءة وتحسين المظهر لـ ٤٢٠ آخرين بدءا من مارس ٢٠١٥ حتى يونية ٢٠١٦ ، معلنا أنه جارى طرح مناقصة لتوريد ٢٠ أتوبيس يعمل بالكهرباء لتصبح الهيئة أول مستخدم لأتوبيس بالكهرباء فى الدولة.
 
كما أعلن عن مناقصة جديدة لتوريد ١٥ ترام مفصلى قادم من دول إيطاليا والصين وأوكرانيا، بالإضافة إلى مناقصة تجميع وتصنيع ٣٠ وحدة ترام مفصلى قادمة من دول سويسرا والمجر وروسيا والصين وأوكرانيا، فضلًا عن إنشاء وتجهيز محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية . 
 
يذكر أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية حققت زيادة ١٥.٥ مليون راكب وزيادة الإيرادات إلى ٥٨.٥ مليون جنيه عن العام الماضى، وذلك نتيجة لرفع كفاءة وتأهيل وتحسين مظهر لعدد ٢٠٨ أتوبيس ومينى باص بنسبة ٤٤٪‏ من الأسطول وبتكلفة ١١٠ ألف جنيه للأوتوبيس الواحد.
 
كما رفعت من كفاءة ٣٦ ترام الرمل بتكلفة ١١ مليون جنيه وبنسبة ٨٠٪‏ من اﻷسطول ورفع كفاءة وتحسين مظهر لـ ٣١ ترام فى المدينة بنسبة ٢٩٪‏ من ترامات المدينة، ودخول ١٥٠ أتوبيس جديد للخدمة منها ٣٠ مكيف، و١٥ سيارة إسكانيا، و٤ أتوبيسات جديدة سياحية ” دورين ” بتكلفة ١٠ ملايين جنيه، فضلًا عن توقيع عقد ٨١ ميدى باص، وتخفيض العجز فى الموازنة بمقدار ١١ مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك