اقتصاد وأسواق

توريد‮ ‬%60‮ ‬من مرايا محطة كهرباء الطاقة الشمسية بالكريمات

كتب ـ محمد طلعت:   أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة توريد اكثر من 30 الفا من مرايا المجمع الشمسي بمحطة توليد كهرباء الكريمات بنسبة %60 من العدد الاجمالي.   استعرض الوزير تقريرا حول احدث تطورات تنفيذ المحطة التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد طلعت:
 
أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة توريد اكثر من 30 الفا من مرايا المجمع الشمسي بمحطة توليد كهرباء الكريمات بنسبة %60 من العدد الاجمالي.

 
استعرض الوزير تقريرا حول احدث تطورات تنفيذ المحطة التي تعتبر الاولي في مشروعات توليد الكهرباء الشمسية الحرارية، وقال في بيان صحفي له امس إن التكلفة الاستثمارية للمحطة بلغت 2 مليار جنيه تم تمويل جانب منها بمنحة مرفق البيئة العالمي »50 مليون دولار«، وبنك اليابان للتعاون الذي قدم قرضا ميسرا قيمته 200 مليون دولار، تسدد علي 40 عاما بفائدة تصل الي %0.75.
 
 قال يونس إن المشروع اعتمد علي ارتباط الدورة المركبة بالحقل الشمسي، مما يجعله ينتج عند تشغيله طاقة سنوية تقدر بحوالي 850 مليون كيلو وات/ ساعة، مما يوفر استهلاك الوقود بما يعادل 10 آلاف طن بترول. واضاف ان هذا المشروع يسهم في الحد من انبعاث حوالي 20 الف طن من غاز ثاني اكسيد الكربون سنويا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »