سيـــاســة

توثيق إنجازات عهد السيسى: إنهاء سيطرة الجماعات المتطرفة على منابر المساجد

أنشأت وزارة الأوقاف 139 مدرسة علمية و 820 مدرسة قرآنية و 30 مركزا للثقافة الإسلامية

شارك الخبر مع أصدقائك

رصد مجلس الوزراء الإنجازات التى تحققت بقطاع وزارة الأوقاف فى الكتاب الذى أصدره بعنوان: ( مصر: مسيرة الإنجازات)، حيث يعرضُ مجلس الوزراء موقف جميع المشروعات المنفذة من نهاية يونيو 2014، تاريخُ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مقاليد الحكم، حتى نهاية ديسمبر 2018، وكذلك المشروعات المفتوحة، المستهدف إتمامها حتى 30 يونيو 2020.

وجاء فى التقرير التفصيلى للكتاب أنه على صعيد ترسيخ المفاهيم الصحيحة عن الدين ونشر الفكر الوسطيّ وأسس المواطنة المتكافئة والتعايش السلميّ وتفكيك الفكر المتطرف، فقد ساهمت وزارة الأوقاف فى القضاء على سيطرة الجماعات المتطرفة فكرياً على المساجد وتم قصر الخطابة على أئمة الأوقاف وخريجى الأزهر الشريف.

كما أنشأت الوزارة 139 مدرسة علمية و 820 مدرسة قرآنية و 30 مركزا للثقافة الإسلامية، فضلا عن إحلال وتجديد وصيانة 1966 مسجداً، وتم الانتهاء من إنشاء أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

كما ساهمت الأوقاف فى مشروعات الإسكان الاجتماعيّ، حيث تم الانتهاء من مشروعات الصداقة 1 و 2 بأسوان وإسكان الشباب بمدينة بدر، ومدينة السادات والعاشر من رمضان، فضلا عن الإسكان الاستثمارى بالغردقة.

وأحدثت وزارة الأوقاف نقلة نوعية فى مجال البر والمساعدات الإنسانية بلغت أكثر من 300 مليون جنيه خلال 2018.

صفية حمدى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »