سيــارات

“توتال”: ندعم المشروعات الصغيرة في مصر

"توتال": ندعم المشروعات الصغيرة في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

استمرار التقديم لمسابقة الشركة لرواد الأعمال حتى نهاية يناير

أحمد شوقي

طالبت شركة توتال إيجيبت، رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في مصر، بتقديم مشروعاتهم في مسابقة Startupper of the Year by Total  قبل غلق باب التقديم في 31 يناير 2016.

ويستطيع أي مواطن مصري الاشتراك في المسابقة، بشرط ألا يتجاوز عمره 35 عاما، وتقبل المسابقة أي مشروع يساهم مباشرةً في تنمية الاقتصاد وإفادة المجتمع المصري، ويتولى مهمة تقييم المشروعات لجنة تحكيم أعضاؤها مستقلون عن شركة توتال إيجيبت، وسيتم التقييم بناءً على الابتكار، والتفرد، وإمكانية التطوير والتنمية، والقدرة على تحسين مستوى معيشة المجتمع.

وسيتم نشر المشروعات التي تأهلت للتصفيات النهائية على الموقع الإلكتروني للمسابقة قبل يوم 28 فبراير 2016، وعقب ذلك يعرض المرشحون مشروعاتهم قبل يوم 15 مارس 2016 لتحدد لجنة التحكيم أفضل 3 مشروعات والتي سيتم الإعلان عنها في حفل رسمي لتوزيع الجوائز، وستحصل المشروعات الفائزة على لقب Startupper of the year 2016 by Total، بالإضافة إلى الدعم المالي والتدريب من جانب الشركة.  

ويحصل الفائز الأول على 160 ألف جنيه، والثاني 90 ألف، والثالث 70 ألف.

وأعلنت الشركة أن مبادرتها لدعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة إحدى ركائز دعم الاقتصاد المصري، خاصة بعد إعلان مؤسسة الرئاسة عن مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي قام البنك المركزي على إثرها بإصدار توجيهاته للتشجيع على تمويل هذه المشروعات مع التزام البنوك المصرية بضخ 200 مليار جنيه لدعم هذا القطاع.

وصرح إيان لو بيتيه، العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت أن الشركة تؤمن بأهمية المشروعات الصغيرة وإمكاناتها الهائلة موضحًا أن المبادرة تشجع تبني وانتشار فكرة ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة، كما ستترك المشروعات الفائزة تأثيرًا إيجابيًا مستدامًا”.

وأشار لو بيتيه إلى أن الشركات والمشروعات الصغيرة تلعب دوراً هاماً في تحفيز نمو الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل، وخفض معدلات البطالة، خاصة في مصر حيث تمثل الشركات الصغيرة (التي تضم أقل من 10 موظفين) 97% من إجمالي الأعمال، بينما تمثل الشركات المتوسطة 2.7%، أما الشركات الكبيرة التي يعمل بها أكثر من 50 موظف فتمثل 0.4%.

وقال مصدر مطلع إن مبادرة دعم المشروعات الصغيرة وفي مصر تستحوذ على أولويات الشركة في الوقت الراهن؛ للانتهاء من إجراءاتها؛ موضحًا أن الشركة مستمرة في البحث عن فرص للتوسع في إقامة محطات الوقود والوصول لعملاء جدد في قطاع السيارات؛ لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه التوسعات حتى الآن.

وتوتال هي مجموعة شركات عالمية في مجال البترول والغاز والشركة والطاقة الشمسية. ويصل عدد العاملين بها إلى 100 ألف موظف. وتتواجد الشركة في أكثر من 130 دولة، كما تعد المجموعة أول موزع للمنتجات البترولية في أفريقيا، ويشمل ذلك (البترول، والزيوت، والقار، والغاز النفطي المسال/السائل، …إلخ) من خلال 4200 محطة وقود في 40 دولة.

وتختص توتال إيجيبت في توزيع جميع المنتجات البترولية، كما تشمل أنشطتها: المبيعات العامة، والزيوت، والأنشطة البحرية والجوية. ويعمل بالشركة حاليًا أكثر من 230 موظف. وتدير الشركة شبكة تجزئة تضم 235 محطة، كما افتتحت مؤخرًا مصنعًا للزيوت في برج العرب. 

شارك الخبر مع أصدقائك