بورصة وشركات

«تواصل هولدنجز» تدرس تكوين «تحالف استثماري» للاستحواذ على «الإسكندرية للخدمات الطبية»

مع عدة شركاء محتملين

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف شريف بلبل، العضو المنتدب لشركة «برايم كابيتال» للاستشارات المالية المستشار المالى  لشركة «تواصل هولدنجز» أن الأخيرة تدرس تكوين تحالف مع عدة شركات لإتمام عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبى الجديد.

يُذكر أن «تواصل هولدنجز» – التى تملك %25.92 من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية – أعلنت الأربعاء الماضي، عن اعتزامها التقدم بعرض شراء لباقى أسهم الأخيرة والبالغ عددها 10.574 مليون سهم تمثل حصة %74.08 بسعر 38.09 جنيه للسهم بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 402.8 مليون جنيه.

وأضاف «بلبل» – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن «تواصل» كانت تعتزم فى بداية الأمر الاستحواذ بمفردها على كامل أسهم «الإسكندرية للخدمات الطبية» بتمويل كامل من مواردها الذاتية،  ثم توجهت مؤخرا  لتغيير خطتها والمضى قدما فى التحالف مع شركاء آخرين لتنفيذ الصفقة.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الاثنين 1-3-2021

 وأوضح أن ذلك التحالف سيأتى بهدف جمع خبرات استراتيجية وإدارية متميزة.

وأشار إلى أن «تواصل» حصلت على عروض من بنوك مصرية لتمويل جزء من الصفقة المحتملة، موضحًا عدم تحديد  شكل التمويل النهائى حتى الآن.

ورجح أن تنتهى الأخيرة من تكوين التحالف والاستقرار على تفاصيل ملف عرض الشراء الذى سيتضمن خطة تطوير «الإسكندرية للخدمات الطبية» وتقديمه رسميًا خلال شهر مارس المقبل.

يُذكر أن هيكل ملكية شركة «الإسكندرية للخدمات الطبية» يتوزع بواقع : %51 لصالح «أبوظبى التجاري»، ونحو %25.9 لشركة «تواصل»، و%9.8 للمستثمر تامر عبد الله  والباقى أسهم حُرة التداول فى البورصة المصرية.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعي بدفع مبيعات الأجانب

ويعتزم بنك أبوظبى التجارى التخارج من الشركة وبيع حصته التى حصل عليها فى ديسمبر الماضي، مقابل عقد الرهن القائم بينه وبين المستثمر الهندى «بى أر شيتي»، المالك لمجموعة «NMC» للرعاية الصحية والمساهم الرئيسى السابق لـ«الإسكندرية للخدمات الطبية».

يُذكر أن ربحية «الإسكندرية للخدمات الطبية» سجلت حوالى 16 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى مقابل 21 مليون جنيه بالفترة المماثلة من عام 2019.

وعن نشاط «برايم كابيتال»، كشف «بلبل» أن الشركة تعمل مستشارا ماليا  لمجموعة خليجية استثمارية فى صفقة استحواذ محتملة  من جانبها على شركة أدوية مصرية.

وأضاف أن «برايم كابيتال» مستشار لشركة استثمار عقارى فى تنفيذ عملية زيادة رأسمالها بنحو 200 – 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى ترتيب قرضين مصرفيين بقيمة إجمالية 400 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  سهم «إم إم جروب» يقفز 11% بدعم توقيع «ابتكار» مذكرة تفاهم مع فودافون

ولفت إلى أن «برايم كابيتال» حصلت على موافقة نهائية من   أحد البنوك على إقراض الشركة العقارية 200 مليون جنيه، بينما حصلت على موافقة مبدئية من بنك آخر على القيمة المتبقية.

وكشف «بلبل» أن شركة الاستثمار العقارى تعتزم القيد والطرح فى البورصة خلال عام 2023 عقب تنفيذ خطة التوسع فى المشروعات خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »