اقتصاد وأسواق

ضبط كمية من المخدرات المتنوعة بمطار القاهرة

تم الضبط بناء على إخبارية مقدمة من مباحث مكافحة المخدرات بمطار القاهرة الدولي

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمطار القاهرة بمبنى الركاب رقم 3 برئاسة طارق محمد، مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من المخدرات المتنوعة الممنوع تعاطيها أوتداولها أوإستيرادها أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

وتم الضبط بناء على إخبارية مقدمة من مباحث مكافحة المخدرات بمطار القاهرة الدولي، بورود معلومات بمحاولة الراكب البرازيلي L . A . D قادم من إيطاليا على رحلة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من روما، تهريب مواد مخدرة ممنوعة .

تفتيش ذاتي

وبالعرض على طارق محمد مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه من ولاء محمد مأمور تفتيش الركاب.. وتبين وجود كمية من بذور الماريجوانا داخل أكياس ولفافة بها أدوات تعاطي وجهاز خاص بتدخين مادة مرجوانا المخدرة .

و2 خزان شيش إلكترونية بداخلها مواد مخدرة وزيت مخدر و12 سيجارة بها حشيش مخبأة بين طيات الملابس داخل حقيبته.. و 5 طوابع مخدرة بملابسه الداخلية و 3 قطع حشيش داخل مطحنة.

وقرر جمال عبدالفتاح مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتحرير محضر ضبط رقم 80 لسنة 2019 وإحالة الراكب للنيابة العامة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وإبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمرك مطار القاهرة .

وتلقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، استعرض خلاله الجهود المبذولة لإحكام السيطرة على المنافذ الجمركية.. وتشديد الرقابة، بما يُسهم فى منع أى محاولات للتهريب تؤثر سلبيًا على الصناعة المحلية والاقتصاد الوطنى.

وأشار إلى أنه تم إحباط 2839 عملية تهريب، خلال الفترة من أول مايو إلى نهاية يونيه الماضيين.. واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وقد بلغت القيمة الإجمالية للرسوم والغرامات المستحقة مليارًا و199 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »