استثمار

«تنمية سيناء » يتفاوض مع 15 شركة استثمارية لتمليك 10 آلاف فدان

المال - خاص قال أحمد أبوالحسن، رئيس مجلس إدارة شركة المحمودية للاستثمار الزراعى إن الشركة ستنظم اجتماعاً بالتعاون مع 14 شركة أخرى، مع جهاز تنمية سيناء الذى تم تشكيله مؤخراً، للبدء فى إجراءات تملك 10 آلاف فدان فى منطقة جنوب…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال أحمد أبوالحسن، رئيس مجلس إدارة شركة المحمودية للاستثمار الزراعى إن الشركة ستنظم اجتماعاً بالتعاون مع 14 شركة أخرى، مع جهاز تنمية سيناء الذى تم تشكيله مؤخراً، للبدء فى إجراءات تملك 10 آلاف فدان فى منطقة جنوب القنطرة وسهل الطينة .

وأشار إلى أن «المحمودية للاستثمار » تقدمت بطلب لتملك 300 فدان كمرحلة أولى، موضحاً أن الحكومة تعهدت أكثر من مرة بتمليك أراضى وضع اليد فى سيناء منذ أحداث ثورة 25 يناير، إلا أنها لم تف بتعهدها حتى الآن .

وأضاف أن الاجتماع مع جهاز تنمية سيناء كان من المفترض عقده خلال الأسبوع الماضى، إلا أنه تأجل انتظاراً لصدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 14 لسنة 2012 ، التى تحدد حق الرهن والاستثمار والتملك وإيضاح المسميات القانونية، إلى جانب وضع ضوابط لتمليك الأراضى للمصريين فى سيناء وعدم نقل الملكية لأى أجنبى حفاظاً على الأمن القومى مع اتاحة حق الانتفاع والاستثمار فقط للمستثمر الأجنبى .

وأوضح أبوالحسن فى وقت سابق أن الشركة انتهت من زراعة 400 فدان بمحافظة شمال سيناء خلال الفترة القليلة الماضية، مشيراً إلى أن الجمعيات التعاونية توقفت عن صرف أسمدة لهذه الأراضى خلال الفترة الماضية على الرغم من حاجة الشركات إليها، موضحاً أن مساحة الأراضى تحت وضع اليد فى محافظة شمال سيناء تقدر بنحو 50 ألف فدان .

وأكد أن المزروع من هذه المساحة ينحصر فى 5 آلاف فدان فقط حتى الآن، لأن أصحاب المساحات الباقية يترقبون البت فى الطلب الذى – تقدم به أصحاب الأراضى لتملك المساحات تمهيداً لضخ استثمارات جديدة فيها لزراعتها .

شارك الخبر مع أصدقائك