"تنمية" تتفاوض للحصول على تمويلات تتخطى مليار جنيه

- الشركة تفتتح 15 فرعًا بـ 4 محافظات - 300 مليون جنيه حجم المحفظة في النصف الأول من 2016 أحمد علي كشف عمرو أبوالعزم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، عن أن شركته تتفاوض مع عدد من البنوك منها "المصري الخليجي"، للحصول على تمويلات بقيمة تتخطى مليار

"تنمية" تتفاوض للحصول على تمويلات تتخطى مليار جنيه
جريدة المال

المال - خاص

6:06 م, الأحد, 26 يونيو 16

– الشركة تفتتح 15 فرعًا بـ 4 محافظات
– 300 مليون جنيه حجم المحفظة في النصف الأول من 2016


أحمد علي

كشف عمرو أبوالعزم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، عن أن شركته تتفاوض مع عدد من البنوك منها “المصري الخليجي”، للحصول على تمويلات بقيمة تتخطى مليار جنيه.

وأضاف ردًا علي سؤال “المال”، خلال مؤتمر صحفي أجرته الشركة -أمس- أنها قدمت تمويلات متناهية الصغر خلال النصف الأول من العام الجاري بـ 300 مليون جنيه، مؤكدًا إعتزام شركته مضاعفة تلك القيمة عدة مرات بنهاية 2016.

وتابع: أن شركته تستهدف التوسع جغرافيا من خلال افتتاح 15 فرعًا بمحافظات سوهاج وقنا والإسماعيلية، وكفر الشيخ، وألمح أبوالعزم، والذي يعد أول مصري يفوز بمنصب نائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، إلى أن الفجوة التمويلية بمنطقة الصعيد هي الأكبر علي مستوي الجمهورية، وتأتي من خلفها منطقة الدلتا ثم القاهرة.

وأشار إلى أن عدد عملاء الشركة بلغ 390 ألف عميل، وذلك منذ عام 2009 – تاريخ التأسيس- وحتي اللحظة، منهم 55 % مستمرون مع الشركة منذ تأسيسها.

وعن التعاون مع شركات التأمين، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، أن شركته أوقفت مباحثاتها مع شركة GIG للتأمين بخصوص تقديم منتج تأميني عبر فروع “تنمية”، وذلك بسبب عدم صدور الضوابط المنظمة لعملية تقديم المنتجات التأمينية عبر شركات التمويل متناهي الصغر.

يذكر أن شركة تنمية، كانت تبحث بنهاية العام الماضي، مع شركة GIG للتأمين التعاون لتقديم منتج تأميني متناهي الصغر.

وأكد أن شركته تبحث خلق منظومة تكنولوجية متكاملة تتيح للعميل بدائل حديثة فيما يتعلق بالحصول علي القرض وسبل صرفه، وتدرس إدخال تطبيقات هاتفية يتم تحويل القرض عليها، أو توفير بطاقات ائتمانية للعميل.

وأوضح أن المحفظة التراكمية لشركة “تنمية” بلغت أكثر من 3 مليارات جنيه منذ بداية نشاطها عام 2009، موضحًا أن شركته تقدم منتج مختلف وغير متواجد لدي الشركات المنافسة وهو “التمويل الصغير جدًا”.

وأضاف أن الحد الأقصي للتمويل الصغير جدًا يبلغ 100 ألف جنيه، موضحًا أن هذا النوع من التمويل يعتبر المرحلة الثانية من برامج التمويل بعد “المتناهي الصغر” والذي يبلغ حده الأقصي 30 ألف جنيه.

وألمح نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب بشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، إلى أن نسبة التمويلات المشكوك في تحصيلها لدي الشركة لم تتعدى 2 %، وذلك مقارنة بمتوسط 5% لدي بعض الجمعيات وشركات التمويل متناهي الصغر الأخرى.

جدير بالذكر أن شركة المجموعة المالية “هيرميس” كانت قد استحوذت على 76.7% من أسهم شركة تنمية في مارس الماضى، في صفقة قدرت قيمتها 450 مليون جنيه، رفعتها مؤخرا لـ 94%.

جريدة المال

المال - خاص

6:06 م, الأحد, 26 يونيو 16